رياضة

والدة رابيو تحرِّضه على تحدي يوفنتوس ورفض العودة للتدريبات بعد تخفيض راتبه

من جديد لعبت فيرونيك رابيو، والدة ووكيلة أعمال الدولي الفرنسي أدريان رابيو، لاعب يوفنتوس، دوراً سلبياً، وحرَّضته على تحدي فريقه ورفض العودة إلى إيطاليا للمشاركة في التدريبات الجماعية، استعداداً لاستئناف البطولات.

وذكرت صحيفة Lastampa الإيطالية، أن رابيو رفض العودة إلى إيطاليا للمشاركة في تدريبات يوفنتوس، احتجاجاً على تخفيض راتبه من إدارة النادي، بسبب أزمة فيروس “كورونا المستجد”، التي ألحقت خسائر كبيرة بالأندية الأوروبية.

After burning his bridges at PSG, Adrien Rabiot seems well on his way to doing the same at Juventus.

La Stampa reports he’s gone on strike in protest at wage cuts. Of course, this is off the back of the advice of mum and agent Veronique. pic.twitter.com/6ALL6acPzB

وبحسب الصحيفة فإن رابيو شعر بالغضب من قرار تخفيض راتبه، وهو ما دفعه لمخالفة تعليمات النادي بالعودة إلى إيطاليا، مؤكدة أن فيرونيك رابيو والدة ووكيلة أعمال اللاعب هي التي دفعته لتحدي يوفنتوس، واتخاذ القرار المفاجئ.

ووصل جميع لاعبي يوفنتوس إلى تورينو، بعد قرار الحكومة الإيطالية الأخيرة باستئناف التدريبات الجماعية، باستثناء رابيو، والأرجنتيني غونزالو هيغوايين، الذي حصل على إذن من النادي بتمديد فترة بقائه في بلاده أسبوعاً، بينما غاب اللاعب الفرنسي من دون إذن مسبق.

الصحيفة أوضحت أن قرار رابيو جاء بناء على توصية من والدته التي تدير أعماله، وتريد الضغط بذلك على نادي يوفنتوس، بغية نقل ابنها إلى الدوري الإنجليزي، في ظل اهتمام عدد من الأندية بالتعاقد معه.

وارتبط لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي بالانتقال إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي في فترة الانتقالات الصيفية القادمة.

ووافق جميع لاعبي يوفنتوس على تخفيض رواتبهم وتأجيل دفع رواتب أربعة أشهر، نظراً لمعاناة النادي من خسائر مالية كبيرة جراء تفشي فيروس “كورونا المستجد”، لكن رابيو وحده رفض القرار، وردَّ عليه بمقاطعة تدريبات الفريق والبقاء في فرنسا.

يبدو أن قرار رابيو أثار حالة من الغضب بين مسؤولي يوفنتوس، إذ أكدت تقارير صحفية إيطالية، أن إدارة “السيدة العجوز” بدأت تتجه نحو بيع اللاعب خلال الانتقالات الصيفية القادمة.

ووفقاً لصحيفة Tuttosport فإن احتمالية رحيل اللاعب الفرنسي في الصيف القادم باتت أمراً متوقعاً، نظراً لتكرار المشاكل التي يفتعلها اللاعب، علاوة على عدم الاستفادة فنياً منه بشكل كبير، بعدما انضم للفريق في الصيف الماضي قادماً من باريس سان جيرمان الفرنسي، إذ خاض مع الفريق طوال الموسم الحالي 11 مباراة، لم يسجل أو يصنع فيها أي هدف.

ولطالما كانت والدة رابيو سبباً في مشاكله، التي بدأت خلال وجوده في باريس سان جيرمان وتواصلت مع فريقه الحالي يوفنتوس، رغم أنه لم يمضِ على وجوده في الفريق الإيطالي سوى 10 أشهر فقط.

وضغطت فيرونيك رابيو بشتى الطرق خلال العام الماضي 2019 على نادي باريس سان جيرمان من أجل إجباره على السماح برحيل ابنها، وكان لها ما أرادت بعدما حرّضت نجلها على مقاطعة التدريبات، وأدلت بتصريحات إعلامية قوية ضد النادي الباريسي.

وقتها غاب اللاعب عن معسكر باريس سان جيرمان الشتوي الذي أقيم في العاصمة القطرية الدوحة، كما رفض تجديد عقده مع النادي أكثر من مرة، وتم رصده في ملهي ليلي في باريس، بعد ساعات من خروج الفريق من دوري أبطال أوروبا على يد مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وكان لدى والدة ووكيلة أعمال اللاعب الفرنسي اتفاق مع برشلونة على نقل اللاعب إليه، إلا أنها ماطلت كثيراً وفاوضت عدة أندية أخرى، الأمر الذي دفع النادي “الكتالوني” للتراجع عن التعاقد معه بسبب أسلوب الأم غير المناسب، كما ذكرت الصحف الإسبانية وقتها.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى