آخر الأخبار

ملكة الجمال حبيبة «آخر طغاة أوروبا» تصبح أصغر عضو في برلمان بيلاروسيا

أصبحت ملكة الجمال الشابة صديقة رئيس روسيا البيضاء ألكسندر لوكاشينكو، الذي يصفه معارضوه بأنه «آخر طغاة أوروبا الأحياء» أصغر نائب سناً في البرلمان في تاريخ روسيا البيضاء (بيلاروسيا)، بعد فوزها انتخابات برلمانية جرت الأحد 17 نوفمبر/تشرين الثاني 2019.

وفازت ماريا فاسيليفيتش بأحد مقاعد مجلس النواب الـ 110 التي اقتنصتها جميعاً الأحزاب الموالية للرئيس المستمر بمنصبه منذ أكثر من 25 عاماً، وذلك بعد فوزها بلقب ملكة جمال بيلاروسيا في مايو/أيار 2018.

ولا تملك الحسناء الشابة (22 عاماً) خبرة سياسية، إذ اقتصر ظهورها على فعاليات الرسم والرقص الحديث، بالإضافة بالطبع لظهورها برفقة الرئيس الذي يكبرها بـ43 عاماً، وكان أبرزها في مونديال 2018 لكرة القدم في روسيا، وفق صحيفة Time البريطانية.

فيما قال معارضون للرئيس الذي يحكم بيلاروسيا منذ عام 1994 إن الشابة التي تربطه بها علاقة عاطفية لم تقُم بأي حملة ترويجية لنفسها في الانتخابات، ومع ذلك فازت فوزاً ساحقاً على منافسها.

وقد وصف معارضو الرئيس الذين لم يفوزوا بأي مقاعد في البرلمان الانتخابات بـ«المزورة»، وسخر أحد معارضيه بالقول إن بإمكان الرئيس المالك عدداً من الخيول الأصيلة في مزرعته ترشيحها في الانتخابات والفوز بمقاعد.

وتدرس ملكة الجمال الشابة في الجامعة الاقتصادية الحكومية في العاصمة مينسك، حيث وُلدت، وكانت ترغب في أن تصبح مذيعة تلفزيونية، لكنها تستعد لتسلم مهما عمل في مزرعة تعاونية.

In #Belarus, while no opposition was elected to parliament, the 22 year old Maria Vasilevich, Miss Belarus of 2018, who had been seen with president Lukashenka on a number of occasions, became the youngest MP in yesterday’s “election”#sexsellshttps://t.co/8zNw1foSi9 pic.twitter.com/gSDAQbnFQ7

إذ ذكرت الصحف الروسية، وفق ما نقله موقع «العربية نت»، إنها رافقت الرئيس في يوليو/تموز 2018 في زيارة إلى مزرعة تعاونية، وطلب منها الجلوس عند طاولة رئيس المزرعة، وقال لها أمام الحضور: «أنت رئيسة للمزرعة منذ الآن».

وقتها قالت: «أدركت بعد زيارتي هذه أن عمل المزارعين ليس صعباً فقط، ولكنه من أكثر الأعمال نبلاً وأهمية».

يذكر أن لوكاشينكو انفصل عن زوجته غالينا رودينوفانا التي تصغره بعام بعد عام واحد من توليه منصبه رئيساً، وذلك بعد زواج استمر 23 عاماً أنجبت فيها ابنه الكبير فيكتور (43 عاماً)، وديمتري الأصغر سناً بأربعة أعوام. كما يملك الرئيس للدولة البالغ عدد سكانها 10 ملايين نسمة ابن ثالث، من أم مجهولة، اسمه نيكولاي، وعمره 15 سنة.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى