رياضة

سيصبح المدرب الأول للسيتي.. غوارديولا يغلق باب الأمل في وجه أرسنال بشأن مساعده

أغلق الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي، الباب في وجه نادي أرسنال الساعي لإقناع مساعد بيب في السيتي، ميكل أرتيتا ولاعب الغانرز السابق، بتولي مهمة تدريب الفريق اللندني هذا الموسم بدلاً عن أوناي إيمري الذي يعيش معه الفريق فترة صعبة للغاية.

وأكد غوارديولا أن أرتيتا سيصبح المدرب الأول لفريقه في يوم ما، مستبعداً انتقال اللاعب الإسباني السابق لقيادة فريق آخر خلال منافسات الموسم الجاري من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وقال غوارديولا في تصريحات نقلتها صحيفة The Sun البريطانية: «أوناي إيمري هو مدرب أرسنال. بكل تأكيد (أرتيتا) سيصبح المدرب الأول عاجلاً أو آجلاً. سننهي معاً هذا الموسم لكن في المستقبل لا أعرف ما سيحدث».

ويعد أرتيتا ضمن المرشحين لتولي قيادة فريقه السابق أرسنال، إذا أقيل أوناي إيمري من منصبه في ظل تراجع نتائج النادي اللندني، حيث يحتل المركز الثامن في الدوري وبفارق 19 نقطة عن ليفربول المتصدر و8 نقاط عن مراكز التأهل لدوري أبطال أوروبا.

وقال المدرب الإسباني: «أرغب في بقائه معنا.. إنه إنسان رائع ويعمل كثيراً. قلت إنه بعد العمل معاً لعدة أشهر فإنه سيصبح المدرب الأول. إنه يتصرف بالفعل مثل المدير الفني».

ونال أرتيتا قائد أرسنال السابق، الذي التحق بالجهاز الفني للمدرب غوارديولا منذ ثلاث سنوات، الدعم من آرسين فينغر مدرب الغانرز السابق قبل أن يرحل المدرب الفرنسي الشهير عن منصبه، لكن غوارديولا رغم ذلك لا يرغب في فقدان مساعده الأول الحالي.

يذكر أن أرتيتا كان يتولى مسؤولية أكاديمية أرسنال فنياً، قبل أن يرحل ويخوض تجربته الأولى رفقة غوارديولا في السيتي، وحقق معه كل الألقاب المحلية في إنجلترا الموسم الماضي، مما يجعله مؤهلاً لقيادة فريق كرجل أول في البريميرليغ بكل استحقاق.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى