رياضة

بعد حسم تعاقده مع الريدز في الشتاء.. مدرب ليفربول يتغنَّى بصفقته اليابانية الجديدة

تغنى الألماني يورغن كلوب، مدرب ليفربول الإنجليزي بالياباني تاكومي مينامينو، أحدث صفقات الريدز، مؤكداً أنه سيكون «صفقة رائعة»، بعدما توصل النادي الإنجليزي لاتفاق مع ريد بول سالزبورغ النمساوي لانتقال اللاعب.

واجتاز الياباني الدولي مينامينو (24 عاماً) الفحصَ الطبي، مساء الأربعاء، ليصبح رسمياً لاعباً ضمن صفوف ليفربول عندما يُفتح باب الانتقالات الشتوية، في الأول من يناير/كانون الثاني المقبل.

وذكرت تقارير إعلامية في وقت سابق، اليوم، أن مينامينو وقَّع على عقد مدته 4 أعوام ونصف العام، وبلغت قيمة الصفقة 7.25 مليون جنيه إسترليني (9.5 مليون دولار)، بعدما دفع ليفربول الشرط الجزائي المنصوص عليه في عقد اللاعب مع ناديه النمساوي.

“This is fabulous news – a wonderful signing. We are really, really happy about this” ❤️

「ものすごいニュース、素晴らしい契約だ。本当に本当に嬉しく思う。」https://t.co/goJE2m8PKt

وقال كلوب للموقع الرسمي لنادي ليفربول على الإنترنت: «هذه أنباء رائعة، صفقة رائعة، نحن سعداء للغاية بها، تاكومي لاعب سريع، وماهر للغاية، يجد مساحات بين خطوط المنافسين، إنه شجاع عندما يمتلك الكرة، وشجاع دون أن تكون معه الكرة، لاعب جماعي ملائم، يقدم أفضل ما عنده لمساعدة الآخرين».

وتعرف جماهير ليفربول مينامينو جيداً، حيث لعب مرتين مع فريق سالزبورغ أمام الفريق الإنجليزي في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

وأضاف كلوب: «إنه عمل مذهل من فريق عمليات كرة القدم في كيفية التعامل مع هذه الصفقة، يستحق مايكل إدواردز والفريق تحية كبيرة».

✌️ pic.twitter.com/nR7B0ztW1I

واتبع مينامينو الطريق الذي انتهجه ساديو ماني ونابي كيتا اللذان لعبا لفريق سالزبورغ قبل الانتقال لفريق ليفربول، وقال اللاعب الياباني الذي سجل 64 هدفاً في 199 مباراة مع سالزبورغ، إن حلمه تحقق باللعب لفريق ليفربول، موضحاً أن هدفه هو الفوز بالبريميرليغ ودوري أبطال أوروبا.

ومن الممكن أن يخوض مينامينو أول مباراة له مع ليفربول، يوم 5 يناير/كانون الثاني المقبل، عندما يواجه جاره إيفرتون في الدور الثالث من كأس الاتحاد الإنجليزي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى