منوعات

مغني «إنت أي كلام» يرد على الانتقادات حول أغنيته الجديدة.. لكن ماذا تعني «سالمونيلا»؟

طرح المخرج المصري الشاب تميم يونس أغنية جديدة بعنوان «سالمونيلا» وحازت أكثر من مليون مشاهدة في أقل من 12 ساعة، لتكون أول أغنية عربية تطلق في العام 2020، وثاني أغاني الفنان الشاب بعد أغنيته الشهيرة «إنت أي كلام» التي قدمها في 2018 وحازت ملايين المشاهدات.

salmonella

الأغنية لفتت الأنظار بدايةً من اسمها «سالمونيلا»، المشتق من اسم طبي يطلق على مرض «السلمونيلات»، وهو مرض بكتيري يصيب المعدة عن طريق  المياه أو الطعام الملوث، كما يمكن أن ينتقل عن طريق تناول اللحوم أو الدواجن أو البيض أو المنتجات الحيوانية النيئة وغير المطهية جيداً، إذ يمكن لهذه البكتيريا العيش في وسط خارج جسم الإنسان مثل الماء واللحوم من شهرين إلى 6 أشهر.

«السلمونيلات»، تتضمن فترة حضانتها بجسم الإنسان من عدة ساعات ليومين، وتصنف كونها «إنفلونزا المعدة»، إذ يصاحبها أعراض الإنفلونزا مثل الغثيان والقيء، والحمى بالإضافة إلى تشنجات ‏البطن، كما يمكن أن تؤدي بعض أنواعه إلى حمى التيفوئيد الوبائي الذي ينتشر في الدول النامية.

لكن منذ طرح الأغنية التي شارك فيها الفنان المصري محمود العسيلي بدأت حالة جدل تفاوتت بين الإعجاب والهجوم، إذ دافع الفريق الأول عن روح الدعابة والموسيقى الجذابة في الأغنية، بينما رأى الفريق الثاني أنها بمثابة تمييز ضد المرأة وتشتمل على إهانات للمرأة بسبب بعض الكلمات التي تتضمن انتقادات للفتاة بعد رفضها الخطبة لشاب.

لذا، قرر مؤلف ومخرج الأغنية تميم يونس الرد على الانتقادات وتوضيح هدف الأغنية، إذ نشر فيديو عبر حساباته على الشبكات الاجتماعية يوضح فيها بعض الأمور للمنتقدين.

إذ أكد أن اختلاف الأذواق حول الأغنية شيء طبيعي ويقدره، معبراً أيضاً عن سعادته بردود الأفعال الإيجابية، ولفت إلى اضطراره نشر فيديو يوضح فيه هدف الأغنية التي قام بالتوزيع الموسيقي لها محمد زهير.

ثم أكمل: «تصحيح للعدد الحمد لله اللي طلع قليل، أنا كنت متخيل أنه هيبقى أكبر من كده بكتير، اللي شايف أن الأغنية ضد المرأة بالعكس الأغنية دي مقصود بيها أني اتريق على الشباب اللي بيبقى رومانسي أوي ولما البنت تقوله لأ يتجنن ويعاملها وحش».

فيما ختم مقطع الفيديو قائلاً: «مكنش ينفع أكتب الكلام ده قبل الأغنية علشان كان بيحرق المفاجأة اللي فيها وفي الأول والآخر أنا بهزر وبحب الهزار».

أما عن يونس، الشاب الذي لمع نجمه بأغنية «إنت أي كلام» التي اشتهرت بسبب النمط الموسيقي الخاص المستخدم بها رغم أنها مكونة من 3 كلمات فقط وهي اسم الأغنية، فقد تخرج في كلية الفنون الجميلة، ثم عمل مصمم غرافيك، قبل أن يصبح مخرجاً للإعلانات.

عمل يونس أيضاً مخرجاً لبرنامج «لايف من الدوبلكس» مع «أبلة فاهيتا»، كما قدم برنامجه الخاص على يوتيوب بعنوان «رسيني»، وله أيضاً تجربة سينمائية واحدة بمشاركته في فيلم «لا مؤاخذة» الذي صدر بالعام 2014 بدور مدرب الجودو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى