آخر الأخبار

بومبيو ينشر مقطع فيديو لعراقيين يحتفلون بعد مقتل سليماني.. احتفى برقصهم في الشوارع

نشر الحساب الرسمي لوزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو على تويتر مقطع فيديو لاحتفالات في شوارع العراق بعد مقتل قاسم سليماني، قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، من خلال غارة جوية بالعراق.

Iraqis — Iraqis — dancing in the street for freedom; thankful that General Soleimani is no more. pic.twitter.com/huFcae3ap4

فيما كتب في تغريدته: «العراقيون يرقصون في الشوارع من أجل الحرية، شاكرين عدم وجود الجنرال سليماني بعد الآن».

كما أظهرت مقاطع فيديو أخرى من العراق احتفالات مواطنين حملوا أعلام العراق ونزلوا في الشوارع في الرابعة فجراً.

احتفالات الثوار الابطال في #ساحة_التحرير #بغداد بمقتل ابو مهدي المهندس و قاسم سليماني

و هتاف “قيس .. هادي .. اجاكم السرة”

عاش العراق و عاشت ثورة اكتوبر و الله يرحم شهداء الثورة و دمكم ما يروح هدر و كل مجرم رح يتعاقب ولو بعد حين??✌?
يا رب لا تحرم هذا الشعب من الفرحة pic.twitter.com/pDNZ8ixeg5

وفي وقت سابق الجمعة، أعلن التلفزيون العراقي الرسمي، خبر مقتل سليماني، وأبومهدي المهندس، نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي (قوات شيعية)، في غارة أمريكية قرب مطار بغداد الدولي الذي طاله نصيب من الغارات.

فيما بعد أعلن التلفزيون الرسمي الإيراني تأكيده لمقتل سليماني، في غارة جوية استهدفت سيارة كان يستقلها مع المهندس وآخرين، ما أسفر عن مقتلهما، وآخرين.

تأتي هذه التطورات على خلفية قيام عشرات المحتجين، الثلاثاء الماضي 31 ديسمبر/كانون الأول 2019، باقتحام حرم السفارة الأمريكية في بغداد، وإضرام النيران في بوابتين وأبراج للمراقبة، قبل أن تتمكن قوات مكافحة الشغب العراقية من إبعادهم إلى محيط السفارة.

الاقتحام جاء رداً على غارات جوية أمريكية، الأحد، استهدفت مواقع لكتائب «حزب الله» العراقي، أحد فصائل «الحشد الشعبي»، بمحافظة الأنبار (غرب)، ما أسفر عن سقوط 28 قتيلاً و48 جريحاً بين مسلحي الكتائب.

وقد شنت الولايات المتحدة الضربات الجوية رداً على هجمات صاروخية شنتها الكتائب على قواعد عسكرية عراقية تستضيف جنوداً ودبلوماسيين أمريكيين، قتل خلال إحداها مقاول مدني أمريكي قرب مدينة كركوك (شمال).

فيما يتهم مسؤولون أمريكيون إيران، عبر وكلائها من الفصائل الشيعية، بشن هجمات صاروخية ضد قواعد عسكرية تستضيف جنوداً ودبلوماسيين أمريكيين في العراق، وهو ما تنفيه طهران.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى