تكنولوجيا

أفضل 6 تطبيقات مميزة لسماع الأغاني عبر الإنترنت

انتشرت خلال السنوات القليلة الماضية كثير من تطبيقات الأغاني للاستماع إليها من الهواتف الذكية عن طريق الإنترنت، ولكن القليل منها امتاز بخدمات فريدة وعملية.

هذا التطبيق من أوائل التطبيقات في هذا المجال، فقد تم إنشاء هذا التطبيق في عام 2007، عبر منصة صغيرة للاستماع للصوتيات عبر الإنترنت.

عبر هذا التطبيق ستجد معظم الأغاني العربية القديمة والحديثة، ومجموعة كبيرة من الأغاني الإنجليزية التي تريد سماعها، كما أن عدد زوار هذا التطبيق 175 مليون زائر في الشهر، وهو يعد من أشهر تطبيقات التواصل الاجتماعي.

ساوند كلاود متاح مجاناً لكل من الأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد ونظام تشغيل IOS، وأيضاً نظام تشغيل ويندوز فون.

يتميز هذا التطبيق عن سواه بتزويدنا بأي أغنية لا ندري اسمها، ويعطينا اسم المطرب أو الفرقة التي تغنّيها بمجرد تشغيله بالقرب من الراديو أو التلفاز، أو أي مكان تصدح فيه الأغنية.

بمجرد تشغيل التطبيق سيقوم بتسجيل بضع ثوان من الأغنية، ليظهر لنا جميع المعلومات التي تتعلق بها، كاسم الأغنية، واسم المطرب أو الفرقة، واسم الألبوم الذي صدرت فيه، وروابط تحميلها من الإنترنت، وحتى سنة إصدارها.

يتيح لنا هذا التطبيق إمكانية سماع جميع الأغاني المحفوظة في هاتفنا الذكي، وفيه ميزة تختار الأغاني وفقاً لشعور المستخدم، كما يسمح بتحميل 50 ألف أغنية عبر حساب جوجل الخاص بالمستخدم وتشغيلها عبر 10 أجهزة مختلفة.

أبرز ما يميز هذا التطبيق هو الاستمرار في تشغيل أي مقطع على موقع يوتيوب، دون الحاجة إلى إبقاء مقطع الفيديو مفتوحاً، فيوفر إمكانية الاستمتاع بأغاني يوتيوب أثناء تصفح الإنترنت عبر الهاتف، أو أثناء استعمال تطبيقات أخرى، أو حتى عندما تكون شاشة الهاتف مقفلة.

يعتبر من أفضل تطبيقات الاستماع للموسيقى عبر الهواتف، ويوفر للمستخدم إمكانية اختيار الأغاني وفقاً للمطرب الذي يؤديها، كما يعرض على المستخدم أغاني وموسيقى مشابهة للتي اختارها.

يوفر سبوتي فاي الوصولَ إلى أكثر من 50 مليون مسار صوتي، كما يمكن للمستخدمين فرز هذه المسارات بحسب الفنان أو الألبوم أو النوع، ويمكنهم إنشاء قوائم تشغيل وتحريرها ومشاركتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى