رياضة

يوقّع مع برشلونة خلال ساعات.. بارتوميو يدفع 20 مليون يورو لضم مهاجم منتخب الدنمارك حتى يثبت أنه حاسم!

اقترب نادي برشلونة، حامل لقب الدوري الإسباني، من حسم صفقة التعاقد مع المهاجم الدنماركي الدولي مارتن برايثوايت من نادي ليغانيس، خلال ساعات على الأرجح؛ في محاولة من الرئيس جوسيب ماريا بارتوميو لإظهار وجهه الحاسم أمام أعضاء النادي، ونفي الاتهامات التي كيلت له في اليومين الماضيين، عقب الكشف عن تورطه في استئجار شركة دعاية؛ للإساءة إلى رموز النادي ممن يعتبرهم غير موالين له.

وكان أحد الاتهامات الرئيسية التي وُجهت إلى إدارة بارتوميو، فشلها في التعاقد مع مهاجم مميز بالميركاتو الشتوي في يناير/كانون الثاني الماضي، يستطيع تعويض الغياب الطويل المتوقع للمهاجم الأورغوياني لويس سواريز، الذي أجرى جراحة في الركبة، ثم غياب الفرنسي عثمان ديمبلي بدوره للإصابة.

وأكدت صحيفة Marca الرياضية الإسبانية أن النادي الكتالوني حصل بالفعل على الضوء الأخضر لضم اللاعب الذي ينحدر من دولة غويان من رابطة الدوري الإسباني، مضيفة أن وكيل المهاجم، البالغ من العمر 28 عاماً، موجود في نادي برشلونة منذ صباح الأربعاء 19 فبراير/شباط؛ للتفاوض على التفاصيل المتبقية لإكمال الانتقال.

ورغم أن عدة تقارير إسبانية أكدت أن نادي ليغانيس يرفض التخلي عن المهاجم خصوصاً بعد تخليه عن مهاجمه الآخر، المغربي يوسف النصيري، إلى إشبيلية في الميركاتو الشتوي المنتهي، وعدم استطاعته تسجيل لاعب آخر بدلاً من برايثوايت، فإن الصحيفة أكدت أن بارتوميو لن ينتظر موافقة ليغانيس، وسيتجه فوراً للخطة البديلة، وهي دفع الشرط الجزائي في عقده مع النادي والي يبلغ 20 مليون يورو.

وأضافت أن مدرب برشلونة، كيكي ستين، يريد تسريع التعاقد مع المهاج حتى يشركه في مباراة إيبار المقررة إقامتها يوم السبت المقبل، بالجولة الخامسة والعشرين للدوري الإسباني، حيث يتخلف بفارق نقطة عن غريمه ريال مدريد. 

في حين أشارت صحيفة Sport التي تصدر بإقليم كتالونيا، إلى أن برايثوايت تدرب الأربعاء مع ليغانيس كالمعتاد، تاركاً المفاوضات على رغبة برشلونة في ضمه وموقف نادي ليغانيس إلى وكيل أعماله، لكن الصحيفة أشارت إلى أن رابطة الدوري الإسباني قد توافق للنادي على تسجيل لاعب بديل في حالة إتمام برشلونة إجراءات ضم برايثوايت من خلال الشرط الجزائي، حيث يمهل قانون رابطة الدوري الإسباني أي نادٍ فقد لاعباً بموجب الشرط الجزائي، مدة شهر للتعاقد مع لاعب بديل.

وأردفت أن برشلونة حصل على إذن خاص بعد إصابة مهاجمه الفرنسي عثمان ديمبيلي، التي كشفت التقارير الطبية أنها ستبعده عن الملاعب حتى نهاية الموسم، كما افتقد في الآونة الأخيرة هدافه الأوروغوياني لويس سواريز.

ويضم هجوم برشلونة أفضل لاعب في العالم ست مرات، الأرجنتيني ليونيل ميسي، والفرنسي أنطوان غريزمان، واليافع أنسو فاتي الذي ينحدر من غينيا بيساو.

وتشير قوانين الليغا إلى السماح للنادي بتبديل لاعبه المصاب إذا كانت فترة إصابته تتخطى خمسة أشهر، بلاعب آخر من الدوري الإسباني أو من دون عقد احترافي.

وانضم برايثوايت إلى ليغانيس في 2019، معاراذ من ميدلزبره الإنجليزي قبل الانتقال بشكل دائم قبل بداية الموسم الحالي مقابل 5 ملايين يورو، وسجل 13 هدفاً في 41 مباراة خاضها منذ انضمامه إلى الفريق، منها 6 أهدافٍ هذا الموسم، كما خاض مع منتخب الدنمارك 39 مباراة دولية، سجل فيها 7 أهداف.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى