آخر الأخبار

كورونا يشعل أعمال شغب في سجون بإيطاليا.. قتلى بسبب رفض إجراءات الحجر الصحي (فيديو)

قُتل الأربعاء 10 مارس/آذار 2020  سبعة مسجونين في أعمال شغب وقعت في سجون مكتظة بالنزلاء في مختلف أنحاء إيطاليا، بسبب تدابير وقائية للحماية من فيروس كورونا.

تفاصيل الحادثة: السلطات الإيطالية قالت إن المسجونين ثار غضبهم بعد تقييد زيارات الأسر خوفاً من انتشار فيروس كورونا، إذ أشعلوا الحرائق، واحتُجز اثنان من حراس أحد السجون، وهرب نزلاء من سجن آخر. وبحلول عصر الإثنين، امتدت الاضطرابات التي بدأت في بؤرة الوباء بشمال إيطاليا، أمس، إلى الجنوب، وشملت أعمال الشغب 25 سجناً في مختلف أنحاء البلاد.

سياق الخبر: يأتي هذا بعد أن فرضت الحكومة الإيطالية في مرسوم طوارئ قيوداً على الاتصال المباشر بين السجناء وأسرهم. وسيتم السماح للسجناء بالتواصل مع الزائرين عن طريق الهاتف أو غيره من وسائل الاتصال عن بعد، بموجب الإجراءات المعمول بها حتى 22 مارس/آذار 2020.

Prisoners have taken over a part of #Milan #SanVittore prison and are on the roof. They are protesting suspended family visits, part of new #Covid19 measures in Italy. (This is a video taken by a friend and confirmed by me.) pic.twitter.com/GJobMPzXf9

ردود فعل: وزير العدل الإيطالي ألفونسو بونافيدي قال إن الحكومة مستعدة لمناقشة الأوضاع في السجون، لكن لا بد من توقف أحداث التمرد. وفي علامة على أن الاضطرابات في السجون تسببت في زيادة الضغوط السياسية على الائتلاف الحكومي لتيار يسار الوسط وحركة خمس نجوم، طالب ماتيو سالفيني، زعيم حزب الرابطة المعارض المنتمي لليمين المتطرف، باستعمال “القبضة الحديدية” في الرد على السجناء المتمردين.

عودة إلى الوراء: كانت الحكومة الإيطالية قد فرضت عزلاً فعلياً للعديد من المناطق الشمالية التي تقع في قلب انتشار العدوى، في محاولة لاحتواء الفيروس الذي أدى إلى وفاة 463 شخصاً، كما فرضت السلطات الإيطالية الحجر الصحي على 14 مدينة، هي: مودينا، بارما، بياجينزا، ريغيوإميليا، بيسارو، ريميني، أليساندريا، آستي، نوفارا، فيربانو، فيرسيللي، بادوفا، تريفيسو والبندقية. من جهته دعا وزير الرياضة الإيطالي، فينتشنزو سبادافورا، رابطة اللاعبين إلى إيقاف بطولة الدوري المحلي لكرة القدم؛ حفاظاً على حياة اللاعبين والحكام وأفراد الجهاز الفني والمشجعين.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى