رياضة

في حال استحواذ بن سلمان عليه.. نيوكاسل ينوي تخليص ريال مدريد من غاريث بيل

يتصدّر الدولي الويلزي غاريث بيل، مهاجم ريال مدريد الإسباني، قائمة اللاعبين الذين ينوي نيوكاسل الإنجليزي التعاقد معهم خلال الانتقالات الصيفية المقبلة، بعد اقتراب صندوق الاستثمارات العامة السعودي من الاستحواذ على النادي.

وذكرت صحيفة THE SUN البريطانية، أن صندوق الاستثمار السعودي، الذي يرأس ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان مجلس إدارته، يضع غاريث بيل ولاعبين آخرين ضمن خططه للتعاقد معهم في الصيف، في مساعيه لبناء فريق قوي.

ومن المتوقع أن تتم صفقة الاستحواذ السعودية على نيوكاسل خلال الأيام القادمة مقابل أكثر من 300 مليون جنيه إسترليني، رغم بعض العقبات القانونية، والاعتراضات من جهات عديدة بسبب سجل السعودية في مجال حقوق الإنسان، وقرصنة قنوات beoutQ على حقوق البث التلفزيوني.

وتقول الصحيفة إن الإدارة السعودية الجديدة لنادي نيوكاسل تعتزم صرف 300 مليون جنيه إسترليني أخرى في إبرام صفقات قوية، يأتي في مقدمتها غاريث بيل، الذي سبق له اللعب في الدوري الإنجليزي مع ساوثهامبتون وتوتنهام هوتسبيرز.

Newcastle ‘prioritise’ Gareth Bale as first signing after £300m takeoverhttps://t.co/APW84TPcxR

ويعدّ بيل أحد اللاعبين الذين ينوي ريال مدريد التخلص منهم بأي طريقة، ويأتي اهتمام نيوكاسل بضمه ليكون فرصة ذهبية لرحيله، بعدما بات حملاً ثقيلاً على النادي الـ”ملكي” بالكامل، مع رفضه الرحيل قبل نهاية عقده.

ويحصل بيل على راتب أسبوعي يُقدَّر بنحو 350 ألف جنيه إسترليني، وهو مبلغ كبير جداً ولا يوازي ما يفعله على أرض الملعب، إذ خاض هذا الموسم 18 مباراة في جميع المسابقات مع ريال مدريد، ولم يسجل سوى 3 أهداف فقط، وصنع هدفين.

وعلاوة على أدائه المتواضع، عانى بيل من تكرار الإصابات، التي أبعدته كثيراً عن الملاعب، بينما تسببت مشاكل أخرى خارج الملعب في مواقف وتصريحات جعلت منه لاعباً غير محبوب في ريال مدريد، لدرجة أن جماهير الفريق أطلقت صافرات الاستهجان ضده أكثر من مرة.

وفي وقت سابق، ذكرت صحيفة Mundo Deportivo الإسبانية، أن إدارة برشلونة تترقب إتمام صفقة استحواذ ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، على ملكية نادي نيوكاسل؛ أملاً في التخلّص من اللاعب البرازيلي فيليب كوتينيو.

وذكر تقريرٌ نشرته الصحيفة الخميس 7 مايو/أيار 2020، أن برشلونة يأمل أن يُتم بن سلمان صفقة شراء نيوكاسل قريباً، ويتعاقد مع المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو الذي يعدُّ من أشد المعجبين باللاعب البرازيلي.

Mundo Deportivo أوضحت أن برشلونة سيطلب 100 مليون يورو مقابل الاستغناء عن خدمات كوتينيو (27 عاماً)؛ أملاً في تعويض جزءٍ من الـ160 مليون يورو التي دفعها لليفربول الإنجليزي قبل عامين ونصف العام، للحصول على خدمات اللاعب.

وكان المدرب الأرجنتيني أبدى رغبته في ضمِّ كوتينيو حين كان مدرباً لتوتنهام الإنجليزي، إلا أن اللاعب انتقل إلى بايرن ميونيخ الألماني على سبيل الإعارة، ومن المنتظر أن يعود إلى برشلونة مع نهاية الموسم الحالي بعد تجربةٍ متواضعةٍ بألمانيا؛ حيث شارك في 32 مباراة في مختلف المسابقات، سجَّل خلالها 9 أهداف وصنع 8 آخرين.

وبحسب صحيفة THE SUN، فإن نيوكاسل ينوي التعاقد مع ماوريسيو بوكتينيو عقب انتقال ملكيته لصندوق الاستثمار السعودي، ليخلف المدرب الحالي ستيف بروس.

وأُقيل بوكيتينو من تدريب توتنهام في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، دون أن يخوض تجربة جديدة، ووفقاً للصحيفة سيتقاضى بوكتينيو راتباً سنوياً يصل إلى 19 مليون جنيه إسترليني، سيجعل منه أحد أعلى المدربين أجراً في إنجلترا.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى