لايف ستايل

لماذا عليكِ أن تضعي قليلاً من صابون غسيل الأطباق في الحوض بعد تنظيف الصحون؟

بالتأكيد مررتِ بهذه اللحظات المثيرة للتوتر، ينسد حوض المطبخ بالماء المليء بالدهون والأطباق المتسخة، وتقضين دقائق طويلة في محاولة إبعاد الصحون وتصفية المياه، وفي بعض الأحيان قد لا تنفع هذه المحاولة حتى، وتضطرين في النهاية إلى استدعاء سباك لتولي المهمة.

لكن هل تعرفين أن كل هذا العناء يُمكن أن تتجنبيه بطريقة لن تأخذ من وقتك وجهدك ثواني في كل مرة تغسلين فيها الأطباق؟ لكنها ستكون فعالةً لمنع شحوم ودهون الأطباق والأواني من النزول في بلاعة الحوض والتراكم داخلها.

إذ نصح موقع The Kitchn بصبِّ قليل من صابون الأطباق في الحوض بعد الانتهاء من كل مرة غسيل، إذ يُذيب الصابون الدهونَ، ويحدّ من تراكمها في مصفاة الحوض.

إليكِ الطريقة إذاً، أنهي غسيل الأطباق وأفرغي الحوض تماماً، ثم نظّفي بقايا الطعام والشوائب بالفرشاة وأزيلها تماماً من الحوض، بعد ذلك أضيفي قليلاً من الصابون في البالوعة مباشرة، وانتظري حوالي 30 ثانية ليتدفق الصابون إلى البالوعة، وأخيراً قومي بفتح الماء الساخن لدقيقة.

وإن كان لديك فرشاة رفيعة يُمكنها اجتياز البالوعة فاستخدميها لتقليب الماء بالصابون برفق. ولا بأس إذا كنت لا تزالين ترين فقاعات الصابون تخرج بعد مرور الـ60 ثانية من فتح الماء الساخن، لأن السماح لها بالبقاء في البالوعة سيزيد من مقدار الوقت الذي يقضيه صابون إزالة الشحوم على جانبي الأنبوب.

يفضل أن تقومي بهذا التكنيك بشكل يومي أو بعد كل مرة تغسلين فيها الأطباق، لكن إن لم تكن لديك طاقة لفعل ذلك باستمرار فداومي على فعله مرة واحدة أسبوعياً على الأقل.

وإن كان انسداد حوضك يتكرر بشكل مستمر، فيُمكنك استخدام سائل إذابة الدهون بدلاً من صابون الأطباق العادي، لضمان نتيجة أقوى.

وعموماً، لا داعي لأن نذكرك بأن تقلّلي المواد الدهنية التي تُلقينها في الحوض، فإذا تبقّى لديك زيت قلي يُمكنك وضعه في زجاجة فارغة لا تحتاجينها وإلقاؤه في القمامة، وإن تبقّى سمن في مقلاة البيض فلا بأس بأن تحتفظي به في الثلاجة لقلي بيضة أخرى في اليوم التالي.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى