آخر الأخبار

بعد ظهور حالات كورونا.. كوريا الجنوبية تعاود غلق مدارس بعد 24 ساعة فقط من استئناف الدراسة

بعد قرار السلطات في كوريا الجنوبية عودة الطلاب إلى المدارس، الأربعاء 20 مايو/أيار 2020، اضطرت الحكومة إلى توجيه أوامر لطلبة بعض المدارس القريبة من العاصمة سيول بالمغادرة والعودة إلى منازلهم، بعد اكتشاف إصابة طالبين بالفيروس.

حيث أبلغت السلطات الصحية في كوريا الجنوبية عن 32 حالة جديدة خلال 24 ساعة، وهي المرة الأولى التي يتجاوز فيها الرقم اليومي 30 حالة منذ أكثر من أسبوع، وفق تقرير لصحيفة The Independent البريطانية.

عودة المدارس: في حين عاد مئات الآلاف من طلاب السنة الأخيرة بالمرحلة الثانوية إلى مدارسهم، بعد الكشف عن درجات حرارة الطلاب وفرك أيديهم بالمطهر، في صباح اليوم.

ويُطلب من الطلاب والمعلمين ارتداء أقنعة الوجه داخل الصفوف الدراسية، إضافة إلى أن بعض المدارس وضعت حواجز بلاستيكية بين أماكن جلوس الطلاب، حسبما قالت وزارة التعليم.

أما في مدرسة كيونجبوك الثانوية بمدينة سيول، فاستخدم مشرف العاصمة على التعليم، تشو هي يون، مقياس حرارة رقمياً عن طريق الأذن لقياس درجات حرارة الطلاب عند البوابة الرئيسية للمدرسة، بينما كان مسؤول آخر يسكب المطهر السائل على أيدي هؤلاء الطلاب.

مباني المدرسة: ووُضعت لافتة تقول: “لا يُسمح بدخول غرباء إلى مباني المدرسة”، حيث قال “هي يون” في حديثه مع الصحفيين: “أنا هنا كي أرى عودة الطلاب إلى المدارس، وأصلّي لئلا يكون هناك أي مرضى بفيروس كورونا بين الطلاب في 2200 مدرسة [بمدينة سيول]”.

واضطر طلاب 66 مدرسة في مدينة إنتشون غرب سيول، إلى مغادرة صفوفهم بعد أن أثبتت الاختبارات إصابة طالبين في إحدى المدارس.

غلق مدارس: لم يحضر الطالبان إلى المدرسة الأربعاء، لكن السلطات قررت غلق جميع مدارس المنطقة مؤقتاً؛ نظراً إلى أن الطلاب هناك ربما يكونون قد احتكوا بالطالبين المصابين قبل ذلك، حسبما أفادت الإدارة التعليمية بمدينة إنتشون.

إلى ذلك فقد خففت كوريا الجنوبية كثيراً من قواعد التباعد الاجتماعي في بداية مايو/أيار 2020. لكنها سرعان ما شهدت زيادة طفيفة، وإن كانت مفاجئة، في الحالات الجديدة المرتبطة بالملاهي الليلية في سيول.

وكانت هذه التفشيات الأحدث آخذةً في التراجع حتى الثلاثاء 19 مايو/أيار.

تجدر الإشارة إلى أن البلاد أكدت إصابة أكثر من 11 ألف شخص بفيروس كورونا، وضمن ذلك 263 حالة وفاة.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى