رياضة

أحدهم رفض أن يكون “فأر تجارب”.. “فيفبرو” تدعم مواقف اللاعبين الرافضين لاستئناف البطولات

أعربت النقابة الدولية للاعبي كرة القدم المحترفين “فيفبرو” عن دعمها للاعبي الأندية الأوروبية الرافضين لاستئناف التمارين والمباريات، بسبب المخاوف من فيروس “كورونا المستجد”، بعد إعلان أكثر من لاعبٍ مقاطعة التدريبات مهما كانت العواقب.

وقال الألماني يوناس هوفمان الأمين العام للنقابة الدولية للاعبي كرة القدم، إن فكرة معاقبة شخص ما خلال جائحة لأنه يحاول حماية صحة عائلته، أمر غير إنساني وغير مقبول.

جاءت تصريحات هوفمان بعد أن رفض تروي ديني، قائد واتفورد الإنجليزي، العودة إلى التمارين تمهيداً لاستئناف محتمل للموسم؛ خشية نقل العدوى إلى ابنه البالغ من العمر خمسة أشهر والذي يعاني من صعوبات في التنفس.

Watford captain Troy Deeney has said he will not return to training this week amid concerns for his own son’s health.

واعتبر “ديني” أن المشاركة في التدريبات تشكّل خطراً على عائلته، بسبب الإحصاءات التي تشير إلى أن الأشخاص ذوي البشرة السمراء والأقليات العرقية في بريطانيا، معرَّضون للإصابة بفيروس “كورونا المستجد”، أكثر من غيرهم.

ودعم هوفمان تصريحات اللاعب الإنجليزي، مؤكداً أن لديه مخاوف مُحقة ويريد حماية عائلته، مضيفاً: “في حال مورست ضغوط على هؤلاء اللاعبين أو واجهوا عقوبات محتملة، نرى أن ذلك غير مقبول بشكل قاطع”.

وأصيب ثلاثة أفراد من واتفورد بفيروس “كورونا المستجد”، من بينهم لاعب وموظفان في ملعبه فيكارج رود، بعد القسم الأول من الفحوصات البالغ عددها 748 التي أجرتها رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، والتي أتت نتيجة ستة منها إيجابية.

ولم يكن “ديني” اللاعبَ الوحيد الذي يعلن موقفه المعارض لاستئناف التدريبات، إذ اعتبر مدافع نيوكاسل المعار من توتنهام، داني روز، أن اللاعبين يعامَلون كـ”فئران تجارب”، في ظل مخطط الرابطة لاستئناف الدوري المعلق منذ 13 مارس/آذار الماضي.

وقال: “الناس يقترحون علينا العودة إلى كرة القدم، مثلنا مثل خنازير غينيا أو فئران التجارب، سنقوم بتجربة هذه المرحلة ونرى ما إذا كانت تعمل أم لا!”.

Project Restart: Premier League Players Treated Like Lab Rats, Danny Rose Claimshttps://t.co/KvcUQ6b2MZ pic.twitter.com/VNCbvxwBHw

وتابع: “يمكنني فقط تخيُّل الناس في منازلهم يقولون، حسناً.. إنهم يكسبون مبالغ ضخمة من المال لذا يجب أن يعودوا، وقد أخاطر بصحتي للترفيه عن الناس، وهذا شيء لا أريد المشاركة فيه، بكل صراحة”.

وكانت صحيفة Mirror البريطانية أكدت في وقت سابق، أن نحو 50 لاعباً من أندية الدوري الإنجليزي، بمعدل 2 أو 3 لاعبين من كل فريق، يرفضون فكرة استئناف منافسات الدوري، في ظل تفشى فيروس “كورونا المستجد”.

ومن أبرز اللاعبين الذين جاهروا برفض فكرة عودة المباريات، الأرجنتيني سيرجيو أغويرو، مهاجم مانشستر سيتي، الذي أكد أن أغلب اللاعبين خائفون من استئناف المباريات.

وقال أغويرو: “أغلب اللاعبين خائفون، لأن لديهم أطفالاً وعائلات، وأنا خائف، ولا أتواصل مع أشخاص آخرين خارج المنزل، ألتزم بالحجر الصحي”.

وأضاف أنهم “يقولون إن بعض الأشخاص يمكن أن يكونوا مصابين (بفيروس كورونا) من دون أن تظهر عليهم الأعراض؛ ومن ثم يمكن أن ينقلوا العدوى إليك. ربما أعاني من هذا المرض ولا أدري”.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى