رياضة

طريد برشلونة وقاهر غوارديولا.. 4 أندية أوروبية كبيرة تتصارع على أداما تراوري

أصبح الجناح أداما تراوري لاعب وولفرهامبتون، حديث الدوري الإنجليزي هذا الموسم، بفضل مستواه المميز وبنيته الجسدية القوية، التي جعلته محط اهتمام عدد كبير من الأندية.

تراوري خطف الأنظار في المباريات ضد الأندية الكبرى في إنجلترا على وجه الخصوص، ما جعله على رادار أربعة عملاقة للتعاقد معه هذا الصيف.

وبحسب صحيفة THE SUN البريطانية، فإن وولفرهامبتون سيكون مضطراً لمناقشة العروض التي تصل اللاعب الشاب، بعدما ربطت التقارير الأخيرة رحيله لمانشستر يونايتد وليفربول.

وانضم الناديان الإنجليزيان إلى مانشستر سيتي وبايرن ميونيخ، اللذين أبديا رغبتهما في وقت سابق بالحصول على خدمات تراوري البالغ من العمر 24 عاماً.

ويبدو أن مستقبل تراوري مع وولفرهامبتون لن يستمر طويلاً، خاصة أن الأندية الأربعة تبدو جادة للغاية في مسألة جلبه، بعدما سجل 6 أهداف، وأهدى 10 تمريرات حاسمة في جميع المسابقات هذا الموسم.

وانقلبت أحوال تراوري رأساً على عقب منذ عام 2015، إذ كان يحلم بالظهور بشكل منتظم في صفوف الفريق الأول لنادي برشلونة الإسباني، غير أن الأخير فضّل بيعه لأستون فيلا، بعد خوضه 4 مباريات فقط.

أحلام تراوري بالصعود للقمة من بوابة أستون فيلا، تعرضت لضربة أخرى، بعدما باعه النادي الإنجليزي لمواطنه ميدلزبره بعد موسم واحد فقط، دون أن يحقق نجاحاً ملحوظاً.

وفي ميدلزبره لم يتطور مستوى اللاعب بشكل كبير، ليقضي موسمين، ثم ينضم لصفوف وولفرهامبتون، في خطوة كانت تبدو للوهلة الأولى عادية، ومبالغاً فيها من قبل الأخير، خاصة أنه دفع مبلغ 20 مليون يورو لجلبه.

ومرّ الموسم الأول له بشكل عادي، بعد تسجيله هدفاً فقط، وصناعته 3، لكنه فاجأ الجميع في ثاني مواسمه الحالية، وبات أحد أبرز نجوم “البريميرليغ”، بفضل تخصصه في هز شباك مانشستر سيتي 3 مرات، ليقود فريقه لقهر رجال المدرب بيب غوارديولا مرتين.

وبحسب صحيفة le10sport الفرنسية، فإنه لم يكن مفاجئاً أن يكون هناك صراع على ضم اللاعب الشاب هذه الفترة، خاصة أن بنيته الجسدية تغيرت كلياً في ظرف 7 سنوات بين 2012-2019.

Adama Traore has been linked with all three of Liverpool, Manchester United and Manchester City pic.twitter.com/RJ8nuZtRdq

وأوضحت الصحيفة الفرنسية، أن بايرن ميونيخ يسعى لتقديم عرض رسمي، حال فكر وولفرهامبتون بمناقشة بيع تراوري، وهو نفس ما سيفعله ليفربول، ومانشستر سيتي، ومانشستر يونايتد.

وفي حالة “الشياطين الحمر”، فإن الإنجليزي جادون سانشو جناح بوروسيا دورتموند يبرز كهدف رئيسي للحصول على خدماته، لكن بعد فترة التوقف بسبب انتشار “فيروس كورونا”، لا يبدو اليونايتد متشجعاً لهذه الصفقة، خاصة أن النادي الألماني يغالي في طلباته المالية، ما يجعل تراوري البديل الأفضل.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى