رياضة

شبح وفاة شقيقه ماثل أمامه.. كانتي يرفض إكمال الموسم مع تشيلسي خوفاً من كورونا

يبدو أن الموسم الكروي الحالي قد انتهى بالنسبة للفرنسي نغولو كانتي، لاعب وسط تشيلسي الإنجليزي، بعدما طلب من ناديه إعفاءه من المشاركة في تدريبات الفريق، خشية إصابته بفيروس “كورونا المستجد”.

وأفادت شبكة skysports بأن كانتي سيغيب حتى نهاية الموسم الحالي، في حال تقرر استئناف الدوري الإنجليزي، المتوقف منذ أكثر من شهرين بسبب انتشار فيروس “كورونا المستجد”، إذ يخشى من إصابته بالمرض مستنداً إلى مواقف سابقة حصلت معه ومع أفراد من عائلته.

وتعرض كانتي، أحد أفراد المنتخب الفرنسي الفائز بمونديال 2018 في روسيا، إلى حالة إغماء قبل سنتين عندما سقط على الأرض خلال إحدى الحصص التدريبية في مقر كوبهام الخاص بناديه، لكن الفحوصات الطبية التي خضع لها لم تظهر أي مشكلة في القلب.

The France international has been given permission to train at home and he has the full support of manager Frank Lampard and the club’s board.

كما فقد كانتي شقيقه الأكبر نياما، في عام 2018 قبل أيام قليلة من انطلاق كأس العالم، إذ تعرض وقتها لذبحة قلبية، كما خسر والده عندما كان في الحادية عشرة من عمره، بعد متاعب في القلب أيضاً.

وسبق لكانتي نفسه أن سقط مغشياً عليه خلال تدريبات تشيلسي عام 2018، وسط مخاوف من احتمال معاناته من مشاكل قلبية، رغم أن الفحوصات أظهرت سلامته حينها، وهو ما يعني أن إصابته بكورونا يعني وجود خطورة أكبر على حياته.

وبحسب “سكاي سبورتس”، فإن غياب كانتي عن مباريات تشيلسي حتى نهاية الموسم بات أمراً مؤكداً، كونه لن يشارك في تدريبات الفريق، إذ سيكتفي بخوض تمارين بسيطة في منزله للحفاظ على لياقته البدنية.

وخضع كانتي لفحص كورونا مع بقية لاعبي تشيلسي، وكانت النتيجة سلبية، ومع ذلك ما زال اللاعب الفرنسي يخشى من إصابته بالفيروس، وهو ما تفهمه مدرب الفريق فرانك لامبارد، الذي وافق على منحه الضوء الأخضر للغياب عن التدريبات.

وتوقفت بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز منذ مارس/آذار الماضي، بسبب تفشي فيروس “كورونا المستجد”، وتأمل الرابطة والأندية في التمكن من معاودة المباريات من دون جمهور اعتباراً من يونيو/حزيران المقبل.

وتتبقى تسع مراحل من الدوري الممتاز لهذا الموسم، وكان تشيلسي يحتل المركز الرابع في الترتيب (آخر المراكز المؤهلة رسمياً لمسابقة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل)، بفارق 34 نقطة عن المتصدر ليفربول، وبثلاث نقاط فقط أمام مانشستر يونايتد الخامس.

وفي وقت سابق، رفض تروي ديني، قائد واتفورد الإنجليزي، العودة إلى التمارين تمهيداً لاستئناف محتمل للموسم؛ خشية نقل العدوى إلى ابنه البالغ من العمر خمسة أشهر والذي يعاني من صعوبات في التنفس.

واعتبر “ديني” أن المشاركة في التدريبات تشكّل خطراً على عائلته، بسبب الإحصاءات التي تشير إلى أن الأشخاص ذوي البشرة السمراء والأقليات العرقية في بريطانيا، معرَّضون للإصابة بفيروس “كورونا المستجد”، أكثر من غيرهم.

وأصيب ثلاثة أفراد من واتفورد بفيروس “كورونا المستجد”، من بينهم لاعب وموظفان في ملعبه فيكارج رود، بعد القسم الأول من الفحوصات البالغ عددها 748 التي أجرتها رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، والتي أتت نتيجة ستة منها إيجابية.

كذلك اعتبر مدافع نيوكاسل المعار من توتنهام، داني روز، أن اللاعبين يعامَلون كـ”فئران تجارب”، في ظل مخطط الرابطة لاستئناف الدوري المعلق منذ 13 مارس/آذار الماضي.

وقال: “الناس يقترحون علينا العودة إلى كرة القدم، مثلنا مثل خنازير غينيا أو فئران التجارب، سنقوم بتجربة هذه المرحلة ونرى ما إذا كانت تعمل أم لا!”.

وتابع: “يمكنني فقط تخيُّل الناس في منازلهم يقولون، حسناً.. إنهم يكسبون مبالغ ضخمة من المال لذا يجب أن يعودوا، وقد أخاطر بصحتي للترفيه عن الناس، وهذا شيء لا أريد المشاركة فيه، بكل صراحة”.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى