منوعات

من هي الطفلة التي أجرى معها مفيد فوزي لقاءً قبل 35 عاماً وغمر الإنترنت الآن؟

الجميع يقلب في الدفاتر القديمة مع جلوسنا في المنزل بسبب جائحة كورونا، حيث أخرج البعض من الأرشيف مشاهد قديمة صُورت قبل نحو 35 عاماً من كواليس مسرحية “هالة حبيبتي”. 

الفيديو لطفلة تردُّ على الإعلامي المصري مفيد فوزي بكل ثقة بأنها “اتعلمت الرقص.. اتعلمت الغناء.. اتعلمت حاجات كتير أوي”، ثم تابعت الرد بطريقة عفوية طريفة على سؤاله إذا كانت لا تخشى زيادة وزنها مع استمرارها بالأكل أثناء الحوار بـ: “متاخدلك واحدة، لأ اتنين”، ثم سريعاً تناولتها وضحكت. بهذا المقطع القصير جداً وصف البعض بمزاح طريقة قضائه فترة العزل المنزلي.

ولأن الطفلة كانت طريفة وتلقائية بحث آخرون عن الحوار كاملاً، حيث بدت فيه هند أكثر طرافة بردودها على مفيد فوزي بطريقة تُنسي غرابة بعض الأسئلة الموجهة لطفلة، وتظهر ذكاء ومهارة كبيرين في إدارة الطفلة هند للحوار، وكيف أنها لا تخشى الوقوف أمام الكاميرا رغم اعتبارها أصغر ممثلة في مصر، فضلاً عن العفوية والروح الكوميدية الخفيفة.

ايه البت دي ؟ ?

لكن من هي الطفلة هند؟ وكيف اختارها الفنان المصري الراحل فؤاد المهندس للمشاركة في مسرحية “هالة حبيبتي”؟ هذا ما بحثنا لك عن إجابته.

هند حسني كانت واحدة من الوجوه الصغيرة المعروفة في نهاية الثمانينات وبداية التسعينات، بدأت التمثيل وعمرها ثلاث سنوات ونصف السنة، وشاركت خلال سنوات طفولتها في أكثر من 22 عملاً فنياً، أبرزها مسرحية “هالة حبيبتي” بالعام 1985 مع الفنانين فؤاد المهندس ودلال عبدالعزيز وسناء يونس، وقد صورت ذلك الحوار المنتشر في أعقاب المشاركة بها.

كما شاركت في أفلام “المطاردة الأخيرة” بالعام 1986، و”العذراء والعقرب” عام 1990، و”الستات” بالعام 1992، ومسلسل “ماما نور” بالعام 1992، ومسلسل “عمر بن عبدالعزيز”، بالعام 1994، وكانت آخر مشاركاتها الفنية مسرحية “حمري جمري” عام 1995.

لكن الطفلة اختفت عن الأضواء بعد سنوات الطفولة هذه، وذهبت لدراسة المسرح في كلية الآداب، وبعد التخرج انتظرت العروض التمثيلية، وبحثت هي الأخرى، لكن لم يحالفها الحظ في التمثيل مثل طفولتها.

تزوّجت هند وأنجبت طفلها آدم، وابتعدت عن الأضواء، إلا بمشاركة تلفزيونية في العام 2015، حيث ظهرت بالحجاب في البرنامج الرمضاني “أحلى الأوقات مع كنزي”، الذي كان يُعرض على الفضائية المصرية، وتحدثت عن كواليس قربها من الفنان فؤاد المهندس، الذي علَّمها الاحترام والفن وتحمل المسؤولية وهي لا تزال طفلة عمرها 5 سنوات.

كما حكت موقفاً طريفاً حدث ضمن كواليس مسرحية “هالة حبيبتي”، حيث ذهبت مع زميلتها الطفلة رانيا عاطف وأسرتها وأكثر من شخص آخر للتسوق في الإسكندرية خلال عرض المسرحية هناك، وتاهوا في الطريق ليعودوا منهكين قبل عرض المسرحية بـ10 دقائق فقط.

ثم نامت هند في السرير الذي كان من المفترض أن تؤدي المشهد عليه، بينما تنادي الفنانة سناء يونس “نمرة خمسة فين؟” خلال العرض، دون أن تردّ الطفلة التي غطّت في النوم، عندها طلب فؤاد المهندس إغلاق ستارة المسرح للتأكد من سلامة هند، وعندما أيقظها شخص من فريق العمل عبر هزّها بعصا، عندها قامت سريعاً، ورددت مشهدها كاملاً دفعةً واحدة. 

كما تحدثت هند، التي أظهرت رغبة في العودة للتمثيل وهي كبيرة، عن سعادتها بحياتها الحالية بفضل وجود أسرتها الصغيرة وزوجها وابنها.

أما عن اختيار فؤاد المهندس لها في المسرحية كأصغر أفراد طاقم التمثيل، فقد قال في لقاء قديم أجراه أيضاً مع مفيد فوزي إنه اختارها بسبب جرأتها في الحديث، والحركات، ولباقتها في الحديث، واعتمادها على نفسها رغم سنها الصغيرة. وقد كانت كذلك بالفعل حين قلَّدته في لقاء الطفولة الشهير هذا عند غضبه، بينما يقول: “إيه يا بنت ده.. بس.. شششش.. مش هنشتغل؟”.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى