رياضة

بسبب قاعدة تُطبق فقط في ألمانيا.. أهداف سانشو الثلاثة ضد بادربون ليست “هاتريك”!

شهدت مباراة بروسيا دورتموند وبادربون في الجولة التاسعة والعشرين لبطولة الدوري الألماني تألق الجناح الدولي الإنجليزي الشاب جادون سانشو، الذي سجل ثلاثة أهداف، ساهم فيها بفوز فريقه بنتيجة 6-1.

ودوّن سانشو ثلاثية في الشوط الثاني لـ”أسود الفيستيفال”، ليحافظ على آمال فريقه الضعيفة بإحراز اللقب، إذ يحتل المركز الثاني حالياً برصيد 60 نقطة، بفارق 7 نقاط خلف بايرن ميونيخ المتصدر، في ظل بقاء 5 جولات فقط على النهاية.

ونال سانشو إشادة واسعة في الصحف العالمية وعبر منصات التواصل الاجتماعي بسبب أهدافه الثلاثة، وبالطبع رافق معظم عبارات الثناء على اللاعب الواعد مصطلح “هاتريك”، الذي يُطلق على كل لاعب يُسجّل ثلاثة أهداف في مباراة واحدة.

WHAT. A. TALENT. ?

Jadon Sancho’s first senior hat-trick ⚽️⚽️⚽️ pic.twitter.com/snLGUjKbZK

لكن في حقيقة الأمر، فإن رابطة الدوري الألماني لا تعتبر الثلاثية التي سجلها اللاعب الإنجليزي “هاتريك” حقيقياً، بناء على قاعدة تخالف فيها ألمانيا العالم بأَسره، إذ تضع شروطاً أخرى ينبغي توافرها لكي يكون اللاعب مُستحقاً لاعتباره صاحب “هاتريك”.

وتشترط تلك القاعدة أن تُسجّل الأهداف الثلاثة ضد المُنافس في شوط واحد على أن تكون مُتتالية، بمعنى أن يُسجّل أي لاعب آخر من فريقه هدفاً، وهو ما لم ينطبق على ثلاثية سانشو.

أحد الشرطين توافرا في حالة سانشو، إذ جاءت أهدافه الثلاثة في الشوط الثاني، وجاء اثنان منها متتاليَين، لكن كلاً من المغربي أشرف حكيمي والألماني مارسيل شميلزر سجَّلا هدفين بعد ذلك، ثم عاد سانشو ليُضيف ثالث أهدافه.

وقال خبير كرة القدم الألماني رافائيل هونيجستين، إن ثلاثية سانشو لا تُعتبر في بلاده “هاتريك”، رغم أن البعض رآه يخرج مع كرة المباراة عقب النهاية، وفقاً لتوضيحه.

Sancho’s 35-minute hat-trick not legitimate in Germany due to strange rule https://t.co/HjmKPK1Wv9

وقال هونيجستين لراديو Radio 5 live: “لسبب ما في ألمانيا نحن لا نعتبرها ثلاثية كاملة، يجب أن يُسجل اللاعب الأهداف الثلاثية بشكل متتالٍ وخلال شوط واحد ولا أحد يحرز أهدافاً بينها”.

وتعدّ هذه الثلاثية هي الأولى في مسيرة سانشو الاحترافية، إذ بات لديه 17 هدفاً في الدوري الألماني هذا الموسم.

كما أن هذه الأهداف الثلاثة هي الأولى التي يسجلها جناح دورتموند منذ عودة الدوري الألماني قبل فترة التوقف الأخيرة، بسبب انتشار فيروس “كورونا المستجد”.

A Man of the Match performance as a footballer and human being ??

Congratulations, Jadon @Sanchooo10! ? pic.twitter.com/EaC4lkDlNB

وبشكل عام أحرز اللاعب الإنجليزي 20 هدفاً في جميع المسابقات، وصنع مثلها خلال 39 مباراة خاضها حتى الآن، وهي أرقام رائعة جعلته أحد أكثر اللاعبين المطلوبين بقوة بين كثير من الأندية الأوروبية، في مقدمتها مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وخطف سانشو الأنظار خلال احتفاله بأهدافه أمام بادربون، بعدما تضامن مع المواطن الأمريكي جورج فلويد، الذي لفظ أنفاسه الأخيرة على يد شرطي في ولاية “مينيسوتا”.

العالم كله بيتكلم علي انسانية sancho لكن لما ابوتريكة عملها كان هيتوقف علي خلط كرة القدم بالسياسة. هما مش كلهم بني ادمين ولا احنا شعوب درجة تانية لاتزعل ولا تتعاطف؟ pic.twitter.com/Lhl4GIBekA

وارتدى سانشو وزميله أشرف حكيمي قميصين كتبا عليهما: “العدالة من أجل جورج فلويد”، وهو ما ظهر خلال احتفالهما بالأهداف.

وحظيت وفاة فلويد بموجة تضامن عالمية معه، إذ عبّر كثير من الرياضيين عن رفضهم لتصرفات الشرطة، وأدانت الشرطي الذي تسبب في وفاة المواطن الأمريكي.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى