آخر الأخبار

وزير الإعلام المصري يخضع للعزل المنزلي بعد أن خالط مصاباً بكورونا

أعلنت وزارة الدولة لشؤون الإعلام المصرية، الخميس 18 يونيو/حزيران 2020، خضوع أسامة هيكل، وزير الدولة لشؤون الإعلام، للعزل المنزلي، بعد أن خالط أحد المصابين بفيروس كورونا المستجد، في الوقت الذي لم يتم فيه تأكيد ما إذا كان قد أصيب بالعدوى أم لا.

حسب صحيفة “اليوم السابع” المصرية، الخميس، نقلاً عن مصادر في الوزارة، فإنه من المنتظر أن يخضع وزير الدولة المصري لشؤون الإعلام لفحوصات دقيقة في الساعات القليلة المقبلة؛ من أجل تحديد ذلك.

أسامة هيكل تواجد ضمن فريق لجنة إدارة أزمة كورونا في مصر، وقد سبق أن صرح، وفق ما نقلته الصحيفة، بأنه “مطَّلع على كافة التفاصيل والتوجهات الحكومية في التعامل مع الأزمة”، موضحاً أنه “بعد معظم اجتماعات اللجنة يتم عقد مؤتمر صحفي يتم بثه على الهواء مباشرة؛ للإعلان بكل شفافية عن سياسة التعامل مع أزمة الفيروس وفق كل مرحلة”.

في الجهة المقابلة، أكدت وسائل إعلامية أخرى، وفق مصادرها، أن الوزير المصري قد أصيب فعلاً بالفيروس، وسيخضع لفترة علاج، “كما أنه سيخضع لفحوصات إضافية”، غير أن وزارة الدولة لشؤون الإعلام لم تؤكد ذلك.

ففي تدوينة لها، على حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، كتبت الوزارة: “خضع أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، للعزل المنزلي، لعدة أيام؛ نظراً لمخالطته أحد مصابي فيروس كورونا”.

فيما قال هيكل: “الحمد لله الذي لا يُحمد على مكروه سواه.. نظراً لمخالطة أحد مصابي كورونا، تم وضعي في العزل المنزلي لعدة أيام”.

أزيد من 50 ألف مصاب: الخميس، أعلنت مصر تسجيل 1218 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، فضلاً عن 88 حالة وفاة، الخميس، ليرتفع بذلك مجمل الإصابات إلى 50437 والوفيات إلى 1938.

كانت مصر سجلت، الأربعاء، 1363 إصابة و84 وفاة.

خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، قال في بيان، إن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معملياً من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا ارتفع ليصبح 14966 حالة، بينهم 13528 تعافوا وخرجوا من مستشفيات العزل والحجر الصحي.

تفرض مصر إجراءات للحد من انتشار الفيروس، تشمل حظر التجول الليلي، كما بدأت في إلزام المترددين على المؤسسات الحكومية والبنوك وكثير من الأماكن العامة باستخدام الكمامات مع فرض غرامة على المخالفين.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى