آخر الأخبار

كنيسة تغري الأمريكيين لحضور مؤتمر لترامب.. زعمت امتلاكها تكنولوجيا تقتل كورونا في 10 دقائق

نشرت كنيسة دريم سيتي في فينيكس، حيث سيعقد ترامب مؤتمره الانتخابي يوم 23 يونيو/حزيران، مقطع فيديو على صفحتها بفيسبوك، الإثنين 22 يونيو/حزيران، زعم فيه القسّ لوك بارنيت وكبير مسؤولي العمليات بريندون زاسترو أنهم ركبوا جهازاً يقتل فيروس كورونا في أقل من 10 دقائق وأن الحضور سيكونون آمنين.

جهاز تنقية الهواء: قال زاسترو في المقطع: “نعم، ركبنا جهاز clean air EXP. لدينا شركة محلية في ولاية أريزونا، وطوّر هذا الجهاز بعض أعضاء كنيستنا، وركبنا هذه الوحدات، وتقتل 99.9% من كوفيد-19 في غضون 10 دقائق”. بينما قال بارنيت إن الكنيسة “ربما تكون الأولى في البلاد” التي تستخدم هذا الجهاز.

أشار زاسترو إلى الجهاز باسم “CleanAir EXP”، وهو على الأرجح اسم شركة لتنقية الهواء تبيع نظام “إدارة الهواء النقي” الذي يزعم أن بإمكانه “التخلص من 99.9% من فيروس كورونا في الهواء في أقل من 10 الدقائق”.

إلا أن الكنيسة حذفت المقطع من صفحتها على فيسبوك مساء الإثنين 22 يونيو/حزيران بعد أن بدأ المستخدمون في انتقاده في تعليقاتهم.

كيف يعمل؟ وفقاً لموقع CleanAir EXP، فإن النظام “يحوي أجهزة استشعار متقدمة وأحدث تقنيات تنقية الهواء لتنقية الهواء الداخلي من مسببات الحساسية ومسببات الأمراض والروائح والدخان والعفن والأوزون والمواد الكيميائية الضارة”.

تزعم الشركة أن “الاختبارات المعملية” تؤكد هذا الزعم، مشيرة إلى أن النظام قد اختُبر على “فيروس الاختبارات البديل كورونا 229E النشط”.

Video: Dream City Church, the Phoenix venue hosting President Trump on Tuesday, posted this video saying that newly-installed technology in the church “kills 99.9% of COVID-19 within 10 minutes” & that folks can know that “when you come here you’ll be safe and protected.” pic.twitter.com/wFC85KPu95

رغم الاختلاف الكبير بين الفيروسين، دعت الجمعية الأمريكية لاختبار المواد الباحثين إلى التوصية بالبديل الذي يجب استخدامه في اختبارات علاج كوفيد-19. وكان فيروس كورونا 229e أكثر البدائل الموصى بها في التجارب، وقد استُخدم لسنوات عديدة بديلاً لفيروسات كورونا أخرى.

شكوك حول جدوى الجهاز: في شهر مايو/أيار، وافقت الحكومة الأسترالية أيضاً على اعتبار فيروس 229e بديلاً مقبولاً لـ”الشركات المصنعة التي ترغب في تقديم الملصقات التي تثبت فاعلية منتجاتها مع فيروس كوفيد-19 التي تكون إما مطهرات الأسطح الصلبة أو المطهرات في صورة أجهزة طبية”.

في حين أن منتج CleanAir EXP قد لا يفي بهذه المعايير لأنه ليس جهازاً طبياً أو مطهراً للأسطح الصلبة، يبدو أن فيروس كورونا 229e بديل مثبت لكوفيد-19.

وزعم قادة الكنيسة أن الجهاز يعمل عن طريق التأين، إذ قال بارنيت: “لذا عندما تدخلون إلى قاعتنا، فإن 99% من كوفيد-19 سينتهي. إذا كان موجوداً بالأصل. ولذا يمكننا القول إنه حين قدومك إلى هنا ستكون آمناً ومحمياً”.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى