آخر الأخبار

جامعة أمريكية تغير اسم إحدى كلياتها لأنه لرئيس “عنصري”.. لكنها احتفظت له بتكريم آخر

غيرت جامعة برينستون اسم كلية السياسة العامة وكلية ويلسون بعد أن خلصت إلى أن التفكير العنصري والسياسات العنصرية للرئيس الأمريكي وودرو ويلسون تجعل إطلاق اسمه على الكلية أمراً غير مناسب.

رئيس جامعة برينستون كريستوفر آيسجروبر لدى إعلانه هذه الخطوة السبت 27 يونيو/حزيران 2020، قال إنها تتصل بموت جورج فلويد وبريونا تيلور وأحمد أربري ورايشارد بروكس؛ وهم الأمريكيون السود الذين ماتوا بأيدي الشرطة خلال الشهور الأخيرة.

يأتي اقتراع مجلس الإدارة أمس الجمعة على تغيير اسم كلية الشؤون العامة والدولية وكلية ويلسون، بعد موجة من الاحتجاجات حول العالم ضد المظالم العرقية أشعلها مقتل جورج فلويد.

يتناقض ذلك مع قرار اتخذ في عام 2016، بالحفاظ على اسمي الكليتين بعد بحث تغييرهما عقب احتجاجات طلابية في نوفمبر/تشرين الثاني عام 2015.

وستسمى كلية السياسة العامة كلية برينستون للشؤون العامة والدولية.

وكان ويلسون رئيساً لجامعة برينستون قبل أن يصبح حاكماً لولاية نيوجيرزي ثم رئيساً للولايات المتحدة من عام 1913 حتى عام 1921.

وستسمى كلية ويلسون الكلية الأولى (فيرست كوليدج).

مع ذلك قال مجلس إدارة برينستون إن أعلى درجة فخرية للطلاب في الجامعة وهي جائزة وودرو ويلسون ستحتفظ بالاسم؛ لأنها ناشئة عن هبة وهو ما يلزِم الجامعة قانوناً بأن تسمي الجائزة باسم ويلسون.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى