آخر الأخبار

تركيا ترسل طائرة خاصة لنقل اثنين من مواطنيها في روسيا أصيبا بكورونا (صور)

تواصل تركية، عملية نقل مواطنيها المصابين بفيروس كورونا، والمقيمين في بلدان أخرى، إذ نقلت طائرة الإسعاف التابعة لوزارة الصحة التركية، السبت 27 يونيو/حزيران 2020، مواطنين اثنين من روسيا مصابين بفيروس كورونا إلى ولاية بورصة شمال غربي البلاد، وذلك وفق ما نقلته وكالة “الأناضول” للأنباء.

المصدر نفسه، أكد أن طائرة الإسعاف نقلت المواطنين من مدينة بلاغوفيشتشينسك الروسية، كما تأتي هذه الخطوة بعد إبلاغ أقرباء المصابين، ووزارة الصحة بالوضع الصحي للمواطنين الاثنين في روسيا.

فيما سيخضع التركيان للعلاج في مستشفى المدينة الطبية ببورصة.

هذه العملية، ليست هي الأولى من نوعها التي تقوم بها أنقرة، فقد وصلت الثلاثاء 2 يونيو/حزيران 2020، طائرة إسعاف تركية إلى ولاية تكيرداغ شمال غربي البلاد، قادمة من مصر، تحمل على متنها عائلة قادر بيتشار التركية، المصابة بفيروس كورونا.

حسن بيتشار، شقيق قادر بيتشار، قال في تصريح للصحفيين، إن وزارة الصحة خصصت طائرة إسعاف لجلب عائلة شقيقه، استجابة لطلبهم.

وإثر وصولها نُقلت عائلة بيتشار إلى المستشفى الحكومي بتكيرداغ لتلقي العلاج.

وعبر بيتشار عن شكره وامتنانه للرئيس التركي رجب طيب أردوغان والوزراء الأتراك على استجابتهم للطلب وتمكين عائلة شقيقه من العودة وتلقي العلاج إثر إصابتهم بالفيروس.

إثر نداء استغاثة قامت به عائلة بيتشار في مقطع فيديو على يوتيوب، لقى تفاعلاً كبيراً، استجابت أنقرة وخصصت طائرة إسعاف لها.

قبل ذلك بيوم واحد، نقلت طائرة إسعاف تركية مواطناً مصاباً بفيروس كورونا، من روسيا إلى ولاية أضنة جنوبي البلاد، في حادثة تكررت أكثر من مرة، منذ تفشي وباء كورونا.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى