آخر الأخبار

يُستخدم لأغراض الاستطلاع وجمع المعلومات.. إسرائيل تطلق قمراً صناعياً جديداً للتجسس على المنطقة

قالت إسرائيل إنها أطلقت، الإثنين 6 يوليو/تموز 2020، قمراً اصطناعياً لأغراض “الاستطلاع وجمع المعلومات” وتعزيز المراقبة ونقلت هيئة البث الإسرائيلية (رسمية)، عن وزارة الدفاع الإسرائيلية قولها إنه تم إطلاق القمر الصناعي “أوفيك 16” من أواسط البلاد، مشيرة إلى أنه سيوفر لمخابراتها العسكرية قدرات مراقبة عالية الجودة.

كما نشرت وزارة الدفاع الإسرائيلية، عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر، أن إدارة الفضاء في مديرية الأبحاث والتطوير التابعة للوزارة، وهيئة صناعات الفضاء، نجحا في إطلاق القمر الصناعي الاستطلاعي “Ofek 16 – أفق 16” إلى الفضاء، في تمام الساعة الرابعة صباحاً بالتوقيت المحلي.

The Space Administration in the Directorate of Defense Research and Development (DDR&D), of the Israel Ministry of Defense and Israel Aerospace Industries, have successfully launched the “Ofek 16” reconnaissance satellite into space, today at 4:00 AM.

مضيفة أنه “يعمل بتقنية كهروضوئية ويتمتع بقدرات متطورة للغاية، وعند دورانه حول الكرة الأرضية، ستجرى عليه سلسلة اختبارات من أجل التأكد من نجاعته ومستوى أدائه”.

وتابعت: “وزارة الدفاع قامت بتطوير وإنتاج القمر الصناعي بمساعدة مديرية الفضاء ومديرية تطوير الوسائل القتالية والبنى التحتية”، فيما ذكرت أن العديد من الشركات الأخرى تعاونت في هذا المشروع “الذي تكلل بالنجاح”.

قبيل إطلاق القمر، لاحظ مراقبون نشاطاً كثيفاً لطائرات الاستطلاع والمراقبة الإسرائيلية فوق البحر المتوسط.

“أفق 16” ينتمي إلى سلسلة أقمار صناعية تحمل نفس الاسم، أطلقت إسرائيل أول نسخة منها (أفق 1) في 19 سبتمبر/أيلول 1988. وسبق أن تولت أقمار من نفس الفئة مهام مراقبة نطاقات جغرافية بعينها، مثل سوريا وإيران.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى