منوعات

“أشعر بالصدمة!”.. النجم العالمي فان دام ينعى رجاء الجداوي، ويقول: “لقد كانت ممثلة أسطورية”

عبر بطل أفلام الحركة والإثارة البلجيكي جان كلود فان دام عن مشاعره الحزينة بوفاة الفنانة المصرية رجاء الجداوي، بعد صراع استمر 43 يوماً مع المرض إثر إصابتها بفيروس كورونا. 

النجم العالمي قال عبر حسابه على إنستغرام الإثنين  6 يوليو/تموز 2020، إنه حزين جداً ومصدوم لوفاة الممثلة “الأسطورية” المصرية رجاء الجداوي، وأرفقها بصورة له معها على حسابه في إنستغرام.

I’m in shock! It’s very sad to read that legendary Egyptain actress Ragaa Al-Giddawy has passed away after a brave battle against coronavirus. I met her few months ago, she was so full of life, cheerful and majestic – I cannot believe she’s gone…but, she will always live in my memory with her lovely spirit and beautiful laughs. May Allah bless her soul. Love ? #JCVD #رجاء_الجداوي

A post shared by Jean-Claude Van Damme (@jcvd) on Jul 6, 2020 at 12:13am PDT

كما قال في منشوره “أنا في صدمة! من المحزن للغاية أن تقرأ أن الممثلة الأسطورية رجاء الجداوي توفيت بعد معركة شجاعة ضد فيروس كورونا”.

وأضاف “التقيت بها قبل بضعه أشهر، كانت مليئة بالحياة، مبتهجة، ورائعة. لا أستطيع أن أصدق أنها رحلت.. ولكن ستعيش دائماً في ذاكرتي بروحها وضحكاتها الجميلة. يرحمها الله”.

النجم العالمي فان دام واحد من عديد المشاهير الذين بادروا إلى التعزية بالفنانة المصرية رجاء الجداوي، التي توفيت الأحد 5 يوليو/تموز عن عمر ناهز 82 عاماً، بعد خضوعها للعلاج والعزل الصحي مدة 43 يوماً في المستشفى، من جراء إصابتها بفيروس كورونا، وفقاً لما أكدته ابنتها أميرة حسن مختار. 

من هي الجداوي؟ الفنانة الراحلة تُعتبر من أبرز الفنانات العربيات، وكانت بدايتها الفنية من خلال فيلم “غريبة” عام 1958، وسنوات عملها السينمائي وصلت إلى 62 عاماً.

وُلدت الجداوي في مدينة الإسماعيلية، ثم انتقلت إلى القاهرة برفقة شقيقها الأكبر “فاروق” للإقامة مع خالتها الفنانة تحية كاريوكا التي تولت رعايتهما، والتحقت بمدارس الفرانسيسكان بالقاهرة حيث تعلمت الفرنسية والإيطالية في سن مبكرة، ثم عملت في قسم الترجمة بإحدى الشركات الإعلانية.

من الأفلام التي مثّلت بها دعاء الكروان، ومثلت فترة الستينيات والثمانينيات، ولها مسرحيات خاصة مع عادل إمام مثل الواد سيد الشغال والزعيم، وقد حصلت على “وشاح سمراء القاهرة” في كرنفال بحديقة الأندلس والذي حصلت من خلاله على جائزة “ملكة حوض البحر المتوسط”.

كما خاضت تجربة التقديم التلفزيوني من خلال برنامج تحت عنوان “اسألوا رجاء” مع الإعلامي عمرو أديب.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى