منوعات

أفلام يُنصح بمشاهدتها إن كُنت من عشاق سلسلة أفلام The Saw

في عام 2004 كان الظهور الأول لفيلم الرعب الطويل The Saw نتاج عملٍ مشترك بين ثنائي الرعب الديناميكي الكاتب لاي وانيل والمخرج جيمس وان، ومثّل انطلاقة واحدة من أكثر سلاسل الأفلام استمراريةً في هذا النوع من الأفلام، كما أدرج فئة “التعذيب” ضمن خيارات الأفلام الرائجة. 

لكن هذا التوصيف يحتوي على شيءٍ من المغالطة، لأن أفضل وصف لسلسلة أفلام The Saw هو أنّها تُمثّل قصةً خرافية مثيرة للاهتمام يضطر خلالها أشخاصٌ ذوو أخلاقيات موضع شك إلى تحمّل سلسلةٍ من ألعاب العقل المُروّعة ذات العواقب المميتة.

من الجدير ذكره أن جميع الأفلام متوافرة على خدمات البث عبر الإنترنت أو يُمكن استئجارها، بحسب ما نشر موقع Cinemablend.

فيما يلي مجموعة متنوعة من الأفلام التي ينصح بمشاهدتها إن كنت من عشاق سلسلة أفلام The Saw، وهي إضافة مثالية لقائمة مشاهدة عشاق أفلام الرعب. 

يكتشف ثلاثة أصدقاء في رحلةٍ حول أوروبا أنّ المقر الزهيد الذي اختاروه للإقامة يمثّل واجهة لمُخططٍ تبادلي، يسمح لكبار المنفقين بتجربة خيالاتهم السادية على الأبرياء، حين يُعرض الثلاثي المسافر للبيع.

لماذا يُعَد خياراً جيداً لعشاق The Saw؟ لأنّ هذه التجربة الثانية في الأفلام الطويلة للكاتب والمخرج إيلي روث، وتُعَدُّ من الأفلام الأولى التي تربّحت من الاتجاه الذي أطلقته سلسلة The Saw عن غير قصد، مع مجموعة من أكثر تصاوير التعذيب الغادرة في الأفلام على الإطلاق.

يُمكن مشاهدة Hostel على HBO Max من هنا.

يعمل رجلٌ ترمّل حديثاً (ريو إيشيباشي) بنصيحة صديقه مُنتج الأفلام ويُطلق دعوةً لتجارب أداء فيلم أملاً في العثور على حبيبةٍ جديدة، لكن يتبيّن أنّ المرأة التي خطفت قلبه (إيهي شينا) مهتمةٌ بالحصول على أكثر من ذلك.

لماذا يُعَد خياراً جيداً لعشاق The Saw؟ رغم أنّ فيلم Hostel المذكور أعلاه يتفوّق على Saw من ناحية مشاهد الذبح الصريحة، لكن فيلم Audition يسبق الفيلمين من حيث تاريخ الإصدار. 

والفيلم هو من روائع الإثارة لصانع الأفلام الياباني الحائز على الجوائز تاكاشي ميكي، وهو على الأرجح الفيلم الأكثر إثارة بين الأفلام الثلاثة المذكورة.

يُمكن مشاهدة Audition على Shudder من هنا.

تقبل امرأةٌ يائسة (بريتاني سنو) من أجل الحصول على المال لإنقاذ حياة شقيقها الأصغر المريض، دعوةً لحفل عشاء من رجلٍ ثري (نجم فيلم Re-Animator جيفري كومبس) يعد بتعويضٍ مالي لأيّ شخص مستعد للمنافسة في نُسخته المرعبة من لعبة أطفال كلاسيكية.

لماذا يُعَد خياراً جيداً لعشاق The Saw؟ كل عشاق أفلام Saw بسبب جاذبيتها النفسية تحديداً، سيجدون فيلم Would You Rather ثرياً للغاية من هذا الجانب. 

فهو عبارةٌ عن سلسلة مُذهلة من التحديات المرعبة بدرجة متزايدة تُجبرك على التأمُّل ملياً في ما يُمكن أن تُضحي به من أجل مبلغٍ مالي ضخم.

يُمكن مشاهدة Would You Rather على Netflix من هنا.

تعرّض مُديرة مطعم وجبات سريعة (آن دود) موظفتها البريئة (دريما ووكر) لإذلالٍ شديد وفقاً لتعليمات عبر الهاتف من شخصٍ غريب (بات هيلي)، الذي تعتقد أنّه ضابط شرطة يتّهم المرأة الشابة بالسرقة.

لماذا يُعَد خياراً جيداً لعشاق The Saw؟ أخرج Compliance مُخرج فيلم The Hunt كريغ زوبل، ويُعَدُّ فيلم إثارة نفسية يتحدّى المشاهد للتفكير في مدى سهولة التلاعب به ليضع شخصاً آخر في ظروف تعذيبية، وتزداد الصدمة حين تُدرك أنّ القصة مستوحاة من أحداث حقيقية.

يُمكن مشاهدة Compliance على Tubi من هنا.

بعد تأدية حفل غنائي داخل منزل على الطريق يعُج بالنازيين الجُدد، تُحاول فرقة موسيقى بانك مستقلة بكل جهدها التخطيط للفرار بسلام من غرفة الملابس، بعد أن شاهدوا جريمة قتل في الكواليس.

لماذا يُعَد خياراً جيداً لعشاق The Saw؟ ربما حقّق جيريمي سولنييه، العقل المُدبّر وراء Murder Party وBlue Ruin الكئيب، أكبر نجاحاته في صناعة الأفلام الصعبة مع Green Room. 

ونجد أنّ الشرير الرئيسي باتريك ستيوارت أدخل الراحل أنتون يلشين وزملاءه من الفرقة في معركة بقاء لا تجرؤ عليها شخصية جيغسو.

يُمكن مشاهدة Green Room على Netflix من هنا.

بعد أن اقتحم منزل صاحب عمله الأخير من أجل تسديد دينٍ لزوجته السابقة، يكتشف الحرفي واللص السابق (جوش ستيوارت) أنّه ليس بمفرده، وأنّ الدخيل الإضافي حوّل المنزل إلى مصيدة موت لا مفر منها.

لماذا يُعَد خياراً جيداً لعشاق The Saw؟ مقابل كل شخص يُقدّر أفلام Saw على المستوى النفسي، هناك الكثير من الأشخاص الذين ينتظرون كل نسخةٍ جديدة من من المصايد الآلية المُعقّدة بدرجةٍ متزايدة. 

وThe Collector هو فيلم رعب مُعاصر لا يحظى بالتقدير الذي يستحقه، وفيه يزرع الأشرار الفخريون مجموعةً وافرة من آلات القتل والحيل الشيطانية المُبتكرة حول المنزل لمجرد إصابتك بالتوتر.

يُمكن مشاهدة The Collector على Shudder من هنا.

بعد أن استيقظوا داخل غرفة مظلمة غامضة دون أن يتذكّروا كيف أو لماذا؛ يكتشف 50 غريباً أنّ واحداً منهم فقط سيخرج على قيد الحياة، والقرار بين أيديهم.

لماذا يُعَد خياراً جيداً لعشاق The Saw؟ فيلم Circle هو فيلم رعب وخيال علمي مثير للاهتمام على غرار Cube أو The Platform. 

ويستقي الفيلم الكثير من مواضيعه المركزية من فلسفات جيغسو، خاصةً في ما يتعلّق بكيفية إجبار الأشخاص العاديين على مواجهة إنسانيتهم بأكبر الصدمات المُمكنة، لكن مع قدرٍ أقل من الدموية.

يُمكن مشاهدة Circle على Netflix من هنا.

يتحول يومٌ عادي في العمل إلى معركةٍ جماعية بعد احتجاز مجموعة كبيرة من موظفي المكاتب داخل بناية مكاتب، وكأنهم فئران في اختبار للمدى الذي يُمكن أن يبلغه الإنسان حتى يظل آخر شخص على قيد الحياة.

لماذا يُعَد خياراً جيداً لعشاق The Saw؟ إن لم يكُن فيلم Circle دموياً كفاية، فإنّ فيلم The Belko Experiment سيكون كافياً دون أدنى شك. 

فهو عبارةٌ عن حكاية مُكثّفة من عقل جيمس غان، تستكشف الغرائز البدائية الخطيرة التي يُمكن أن يبثها نمط حياة الشركات.

يُمكن استئجار Belko Experiment من Amazon هنا.

تقدم تشكيلة كبيرة من شرائط الفيديو، التي عُثِرَ عليها داخل منزلٍ مهجور، دليلاً مُصوّراً عن واحد من أشهر مجرمي بلدة صغيرة في نيويورك بعدسة المُجرم شخصياً.

لماذا يُعَد خياراً جيداً لعشاق The Saw؟ من المواضيع التي لا تُركّز عليها أفلام Saw بشدة موضوع الآثار النفسية للأسر، وهو الموضوع الرئيسي لفيلم The Poughkeepsie Tapes الذي يُعتبر من الكثيرين أحد أبرز أفلام التسجيلات المكتشفة على الإطلاق بفضل تصويره -الذي يبدو حقيقياً بشكلٍ مُزعج- لهذه الظاهرة.

يُمكن مشاهدة The Poughkeepsie Tapes على Amazon Prime من هنا.

مجموعة طلاب في مدرسة ثانوية يجدون زائراً غير مدعو في دردشات الفيديو عبر الإنترنت. ويبدأون الانغماس في حيل الغريب المُثيرة، التي تبدأ في إظهار علامات على النوايا الشريرة.

يُمكن مشاهدة Unfriended على HBO Max من هنا.

يتلقى مصرفيٌ وحيد (مايكل دوغلاس) من سان فرانسيسكو هدية عيد ميلاد غير معتادة من شقيقه الأصغر (شون بن) المفقود منذ زمن: إذ يُشركه في تحدٍ مُعقّد مُهلِك يُعرِّض حياته للخطر.

لماذا يُعَد خياراً جيداً لعشاق The Saw؟ ربما كان رهاب الأماكن المغلقة من العناصر المتكرّرة في أفلام Saw، لكن فيلم The Game من إخراج ديفيد فينشر يتحسّس كيف كان جيغسو سيعمل خارج الغرف المكشوفة لو أبقى ضحاياه مرتبطين بحيله مستخدماً تأثير جنون الارتياب بدلاً من السلاسل.

يُمكن استئجار The Game من Amazon هنا.

في المستقبل القريب، حين تكون كافة الجرائم قانونية ليومٍ كامل مرةً واحدة كل عام، يجد بائع أنظمة أمن المنازل (إيثان هوك) وعائلته أنفسهم مطاردين بواسطة عصابة بعد أن وفّروا ملاذاً لأحد أهداف العصابة خلال الليلة المشؤومة.

لماذا يُعَد خياراً جيداً لعشاق The Saw؟ على غرار Saw، يُعَدُّ The Purge الجزء الأول من سلسلة أفلام رعب اشتهرت بالعنف الاستغلالي، لكن يُمكن القول إنّ الجزء الأول هو الأفضل لتعليقه المُظلم على الطبيعة البشرية.

يُمكن استئجار The Purge من Amazon هنا.

رجلان شابان تبدو عليهما البراءة يتطفّلان على إجازة عائلية، لاختبار إلى أيّ مدى تستطيع العائلة تحمّل أفكارهما الخبيثة عن “المرح”.

لماذا يُعَد خياراً جيداً لعشاق The Saw؟ في هذا الفيلم الكلاسيكي الأوروبي المُفعم بالإثارة، الذي أعاد كاتبه ومُخرجه مايكل هانكه تقديمه بنفسه للجمهور الأمريكي بعد 10 سنوات، تُكلَّف الشخصيات بمهمات مُروّعة تُشبه ما يحدث في أفلام Saw. 

لكن Funny Games يُدخِل المشاهدين في تحدٍ أكثر صعوبة حين يُفكّرون في رد فعلهم على تلك الأفعال الشريرة، إذا كانت عائلتهم بالكامل جزءاً منها.

يُمكن مشاهدة Funny Games على HBO Max من هنا.

يُعيد زوجان يونانيان تعريف معنى الأبوة المُفرطة ويذهبان إلى أبعد الحدود من أجل عزل أطفالهما الثلاثة عن العالم خارج المنزل (وعن الواقع نفسه).

لماذا يُعَد خياراً جيداً لعشاق The Saw؟ يُمكن القول إنّ شكل التعذيب المُصوّر في Dogtooth، يُمثّل مصيراً أسوأ من كافة الحيل الموجودة في جعبة جيغسو. 

ويرجع السبب في ذلك إلى أنّ الأشقاء الثلاثة الذين تدور حولهم القصة لا يُدركون حتى مدى الضرر النفسي الذي يسرق حيواتهم.

يُمكن مشاهدة Dogtooth على Shudder من هنا وTubi من هنا.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى