منوعات

شكا إهماله وهو في فراش المرض! رحيل الفنان المصري سناء شافع عن عمر 77 عاماً

توفي الممثل المصري والعميد السابق للمعهد العالي للفنون المسرحية سناء شافع، الأربعاء 12 أغسطس/آب 2020، عن عمر ناهز 77 عاماً، بعد أن أصيب بوعكة صحية في شهر يوليو/تموز الماضي، استدعت دخوله إلى المستشفى.

في حين قالت وزيرة الثقافة إيناس عبدالدايم، في بيان، إن الفنان الراحل “شكَّل علامة درامية في ساحة الأداء التمثيلي المصري، ونجح في صنع نجومية من نوع خاص، حيث برز في أداء الشخصيات المركَّبة وإخراج مجموعة من الأعمال الخالدة”.

تاريخ من العطاء: وُلد شافع عام 1943 في محافظة أسيوط، قبل أن ينتقل إلى القاهرة. بدأ مشواره الفني من باب الهواية لكنه حرص على الدراسة الأكاديمية فالتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وسافر في بعثة تعليمية إلى ألمانيا، ثم تدرج في المناصب الأكاديمية حتى شغل منصب عميد المعهد.

شارك في عدد كبير من الأفلام منها: (حتى لا يطير الدخان) و(فوزية البرجوازية) و(سمارة الأمير) و(عندما يأتي المساء) و(مسجل خطر). وفي المسلسلات، شارك في (أولاد آدم) و(عمر بن عبدالعزيز) و(باب الخلق) و(الصفعة) و(الصياد) و(بعد البداية) و(الميزان) و(نصيبي وقسمتك) و(أبو جبل) و(ليالينا 80).

مدافن طريق الواحات: من جانبه قال الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، إن الفنان سناء شافع تُوفي عصر الأربعاء عن عمر 77 عاماً، بعد صراع مع المرض خلال الفترة الماضية، وأضاف في تصريحات لـ”المصري اليوم”: “سيخرج الجثمان من مستشفى الشبراويشي، وسيتجه إلى مقابر 6 أكتوبر في طريق الواحات”.

كان الفنان سناء شافع علَّق على الوعكة الصحية التي تعرض لها في أواخر شهر يوليو/تموز 2020، في مداخلة هاتفية عبر القناة الأولى بالتلفزيون المصري، وقال ساعتها: “إهمالي كلَّفني كتير، لدرجة إني مكنتش أقدر أتنقل من كرسي لكرسي”.

في الاتصال الهاتفي، قال شافع أيضاً: “اتصلت بالدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، وأخبرته بأن حالتي الصحية متردية جداً، وقلت له إنني ذاهب إلى المستشفى.. أنا بموت.. واكتشف أني أعاني من ماء على الرئة”.

من جانبه قال منير مكرم، عضو نقابة المهن التمثيلية، إن الفنان توفي في المستشفى بعد صراع مع المرض، مضيفاً أن العائلة تعمل حالياً على إنهاء إجراءات الدفن، مشيراً إلى أن دفن الجثمان سيكون في مقابر العائلة.

تزوَّج شافع، نحو تسع مرات من داخل الوسط الفني وخارجه، وكانت من بين زوجاته الممثلة ناهد جبر والممثلة ندى بسيوني.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى