منوعات

فرَّ نجله سباحة من أجل إبلاغ الشرطة.. فشل محاولة اختطاف واحد من أغنياء العالم

أعلنت السلطات ووسائل الإعلام المحلية في الصين أن ملياردير الأجهزة المنزلية وأحد أثرى أثرياء الصين احتُجز هو وأسرته رهائن لساعات في محاولة اختطاف درامية، إذ تفيد التقارير بأن ابنه سبح في المياه عبر أحد الأنهار لإبلاغ الشرطة.

محاولة اختطاف فاشلة: شبكة CNN الأمريكية أوضحت الثلاثاء 16 يونيو/حزيران 2020، أن الملياردير هي شيانغ جيان، مؤسس شركة Midea  البالغ من العمر 77 عاماً، الذي احتل المرتبة 45 في قائمة Forbes Rich العالمية لأثرى أثرياء العالم، بثروة تبلغ قيمتها أكثر من 24 مليار دولار، تعرض للتهديد على يد خمسة أشخاص في منزله بمدينة فوشان في مقاطعة غوانغدونغ الجنوبية، يوم الأحد 14 يونيو/حزيران.

قدمت الشرطة تفاصيل إضافية قليلة. غير أن صحيفة Securities Times، وهي صحيفة أعمال مملوكة لصحيفة People’s Daily الناطقة باسم الحزب الشيوعي، قالت إن المكالمة الهاتفية الأولية للمساعدة زعمت أن المهاجمين ربما كان بحوزتهم أجهزة متفجرة.

لم يؤكد بيان للشرطة بشكل مباشر أن هي شيانغ كان الهدف، مكتفياً بالقول إنه ضحية اسم عائلته “هي”. ومع ذلك، أصدرت شركة Midea  ​​في وقت لاحق بياناً يتوجه إلى عناصر الشرطة بالشكر، ونشرت البيان عبر حساب الشركة الموجود على منصة التواصل الاجتماعي Weib.

فرار عبر النهر لطلب النجدة: وفقاً لما ذكرته شبكة تلفزيون الصين الدولية CGTN التي تديرها الدولة، استدعيت الشرطة في حوالي الساعة 5:30 مساء الأحد، معلنة اقتحام منزل خاص في قرية جونلان الدولية للغولف وتهديد الناس في الداخل.

بينما قالت وسائل الإعلام الحكومية إن هي جيان فنغ، نجل الملياردير هي، تمكن من الفرار والسباحة عبر نهر قريب لإبلاغ السلطات. واعتُقل خمسة أشخاص في وقت لاحق، وقالت الشرطة إنه لم يتعرض أحد لإصابة خلال المواجهة التي تلت ذلك.

كما قالت الشرطة في بيان لها: “تصاعد قلق أجهزة الأمن العام في المقاطعات والبلديات والأقاليم بشأن القضية بعد تلقي البلاغ، وسرعان ما نظمت عناصر الشرطة للإسراع إلى موقع الحادث”.

يُذكر أن شركة Midea  التي تأسست ​​في عام 1968، هي واحدة من أكبر شركات الأجهزة في الصين، وتنتج العديد من المنتجات من مكيفات الهواء إلى مزيلات الرطوبة. وفي عام 2019، بلغ إجمالي الإيرادات التشغيلية للشركة أكثر من 33 مليار دولار.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى