رياضة

سيبقى في باريس سان جيرمان.. الأزمة الاقتصادية تُحطم أحلام برشلونة باستعادة نيمار

يحلم نادي برشلونة الإسباني باستعادة لاعبه السابق النجم البرازيلي نيمار، بعد ثلاث سنوات من رحيله إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، في صفقة قياسية بلغت 222 مليون يورو، لكن تلك الأحلام تواجه عقبة جديدة تجعل العودة شبه مستحيلة.

وفشل برشلونة في تعويض نيمار رغم الصفقات العديدة التي أبرمها منذ رحيله، فلا الفرنسي عثمان ديمبلي ولا البرازيلي كوتينيو نجحا في ملء الفراغ الذي تركه النجم البرازيلي البالغ من العمر حالياً 28 عاماً.

وكانت الكثير من التقارير الإسبانية تشير، حتى وقت قريب، إلى أن برشلونة سيحاول بشتى الطرق استعادة نيمار في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، لكن الأزمة الاقتصادية التي ضربت جميع الأندية الأوروبية بسبب فيروس “كورونا المستجد” ستُوقف تلك المساعي.

ذكرت صحيفة Le Parisien الفرنسية، أن نيمار سيبقى بنسبة كبيرة في باريس سان جيرمان، بل إن الأخير يعمل على تجديد عقده الذي ينتهي في عام 2022، ويتولى مواطنه ليوناردو، المدير الرياضي للنادي الفرنسي، مهمة إقناعه بالتجديد.

La ‘MSN’, la histórica tripleta del Barcelona, conformada por Lionel Messi, Luis Suárez y Neymar Jr., la cual consiguió 364 goles y 211 asistencias en tres temporadas @FCBarcelona #DatosDelBalón pic.twitter.com/7Tzz4Q1SfV

وأضافت الصحيفة: “لن يتصدّر نيمار عناوين الصحف الأوروبية خلال فترة الانتقالات الصيفية القادمة كما كان يحدث في العامين الأخيرين، لكن الجميع يدرك صعوبة قدرة برشلونة على ضمه”.

وتابعت: “الأزمة الاقتصادية الناجمة عن فيروس كورونا صعّبت مهمة برشلونة في استعادة النجم البرازيلي، ولن تستطيع إدارة النادي مجرد التفكير في جلب اللاعب، الذي يعد من بين النجوم الأغلى في العالم”.

وتبلغ القيمة السوقية لنيمار حالياً 128 مليون يورو، بحسب موقع “ترانسفير ماركت” العالمي، المتخصص في تقييم أسعار اللاعبين، لكن سعره الفعلي يفوق ذلك بكثير، وقد لا يقل عن مبلغ 222 مليون يورو، الذي دفعه سان جيرمان للحصول على خدماته.

وكان البرازيلي ليوناردو، المدير الرياضي لباريس سان جيرمان، توقّع قبل أيام استمرار نيمار في صفوف الفريق خلال الموسم المقبل، إلى جانب الفرنسي كيليان مبابي، المطلوب من ريال مدريد.

وقال ليوناردو، رداً على سؤال حول مستقبل نيمار والمهاجم الفرنسي كيليان مبابي واستمرارهما في صفوف النادي في الموسم المقبل: “لا يوجد ما يشير إلى غير ذلك”.

وأردف قائلاً إن عقدَي اللاعبين مع النادي “يستمران لعامين قادمين، ونحن نفكر في مستقبلهما مع النادي لأننا نريد المضي قدماً”.

وتُوج سان جيرمان بطلاً لدوري فرنسا في 30 أبريل/ نيسان الماضي، بعد الإعلان عن إلغاء ما تبقى من الموسم منعاً لانتشار العدوى بالفيروس في البلاد.

وأمضى نيمار أربعة مواسم ناجحة مع برشلونة بين عامي 2013 و2017، وساهم بتتويج الفريق خلال تلك الفترة بعدد من البطولات، أبرزها دوري أبطال أوروبا عام 2015.

ومع باريس سان جيرمان شارك نيمار في 80 مباراة، سجَّل خلالها 69 هدفاً، وقدّم 39 تمريرة حاسمة، وأسهم في فوز الفريق بلقب الدوري الفرنسي 3 مرات، بالإضافة إلى لقب واحد في بطولات كأس فرنسا، وكأس الرابطة، وكأس الأبطال الفرنسية.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى