منوعات

سمكة قرش تهاجم طفلاً وتسحبه من القارب.. نجا بأعجوبة بعد تدخل جريء من والده

هاجمت سمكة قرش أبيض ضخمة طفلاً لم يتجاوز من العمر 10 سنوات، كان على قارب مع والده قبالة سواحل جزيرة تاسمانيا الأسترالية، مسببة له جروحاً بالغة في جسده، حسبما أفادت صحيفة The Independent البريطانية، الأحد 19 يوليو/تموز 2020. 

والده أنقذه: الطفل ذو الـ10 سنوات نقل سريعاً إلى المستشفى وهو يعاني من جروح وآثار عضّ في ذراعيه وصدره ورأسه، عقب الهجوم الذي حدث الجمعة 17 يوليو/تموز، ولكن حالته مستقرة الآن، حسبما أفادت الصحيفة. 

الصحيفة أشارت إلى “أن الطفل أُنقذ بعد أن قفز والده إلى الماء ليصدَّ هجوم الحيوان الذي يُعتقد أنه كان قرشاً أبيض كبيراً”.

هيئة الإسعاف في الجزيرة قالت في بيان إن “الطفل من سكان الشمال الغربي، وكان على متن قارب طوله 6 أمتار في رحلة صيد، على بعد حوالي 5 كيلومترات من الشاطئ، مع والده ورجلين آخرين، عندما سحبته سمكة قرش من القارب”.

تزايد الحالات الإفتراس: جاءت هذه الحادثة بعد 7 أيام فقط من تعرُّض مراهق، راكب أمواج، يبلغ من العمر 17 عاماً، لهجوم من سمكة قرش على ساحل “نيو ساوث ويلز”، وهو الحادث المميت الخامس في أستراليا منذ بداية العام.  

كما توفي الأسبوع الماضي رجل يبلغ من العمر 36 عاماً متأثراً بجروحه، بعدما هاجمه قرش فيما كان يصطاد الأسماك بالرمح قبالة ساحل جزيرة فريزر بكوينزلاند.

لكنَّ صياداً محلياً في مدينة ستانلي قال لوكالة ABC News الأسترالية، السبت 18 يوليو/تموز، إنَّ هذا قد يكون دليلاً على أن الحيوانات ستتجرأ على الاقتراب أكثر من البشر بحثاً عن فريسة.

قال ديفيد هيرسي: “لا نرى مثل هذه الأحداث عادة في هذا الوقت من العام، لم يحدث من قبل، لكن نظراً لأعداد الفقمات المتاحة، والظروف المحيطة هذه الأيام، ستأتي هذه الحيوانات وتهاجم أي شيء يبدو كوجبة سهلة”.

وأضاف: “إذا كانت الأمور وصلت إلى هذا الحد في هذا الوقت من العام، فانتظر حتى الصيف وسترى الأمور تسوء أكثر فأكثر”.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى