منوعات

تخلص من الفكة واحصل على مكافأة بالدولارات.. مصرف أمريكي يطلق مبادرة فريدة لحل أزمة العملة المعدنية

أطلق مصرف Community State Bank في ويسكونسن الأمريكية، الأربعاء 15 يوليو/تموز 2020، برنامج “إعادة شراء العملات المعدنية Coin Buy Back”، الذي يعرض مكافأة بقيمة خمسة دولارات مقابل كل 100 دولار من العملات المعدنية عند تسليمها إلى أيٍّ من فروع المصرف السبعة.

وفق تقرير لشبكة CNN الأمريكية، الثلاثاء 21 يوليو/تموز 2020، فإنه يُمكن لأي شخص الحصول على مكافأة عملات معدنية بحد أقصى 500 دولار عند تسليم عملاته، سواء كان عميلاً لدى المصرف أم لا، كما تأتي هذه الخطوة بهدف مساعدة الشركات المحلية التي تُكافح بسبب أزمة نقص العملات المعدنية على مستوى البلاد، نتيجة جائحة فيروس كورونا.

تأثير مذهل: قال نائب رئيس المصرف نيل بوشانان لشبكة CNN الأمريكية: “أدركنا أنّنا بحاجةٍ للخروج بحل، إذ لا نُحب أن نقول لعملائنا: لا، لن نستطيع منحكم الخدمات التي نفخر بتقديمها، لذا خرجنا بفكرةٍ مُبتكرة لإتمام الأمور، وعدم تنفيذ الفكرة من قبل لا يعني أنّها ستفشل، لقد أحدثت فارقاً كبيراً بالفعل”.

وبعد أيام قليلة من إطلاق البرنامج توجه مئات الأشخاص إلى فروع المصرف لتسليم “الفكة الفائضة”، ما أسفر بالفعل عن “تأثيرٍ مُذهل” على الشركات المحلية التي كانت تُكافح بسبب الأزمة، وفقاً لبوشانان.

ولا يتم تحصيل أيّ رسوم من العملاء على معاملات عدّ العملات المعدنية، كما يُمكنهم تسلُّم أموالهم نقداً أو كوديعةٍ مباشرة، فضلاً عن أنّ العديدين سلّموا عملاتهم المعدنية الفائضة دون أن يطلبوا أيّ مقابل.

نقص حاد: تُعَدُّ أزمة نقص العملات المعدنية واحدةً من التداعيات العديدة لحالة الإغلاق الجزئية التي يعيشها الاقتصاد، والتي أسفرت عن وقف تدفّق العملات المعدنية. ومع إغلاق المصارف والشركات أو تغييرها لأساليب التشغيل؛ انخفضت كمية العملات المعدنية التي تصل إلى الجمهور في الوقت الحالي.

 بينما تطلب بعض متاجر التجزئة الوطنية -مثل Wawa وCVS- من العملاء دفع قيمة المشتريات بالضبط، أو تعرض برامج تُمكّن العملاء من التبرّع بالفكة لصالح الأعمال الخيرية.

ولا تتلقّى المصارف حول البلاد سوى جزء صغير من طلبات العملات المعدنية الأسبوعية، وبدأ مخزون العديد منها في النفاذ سريعاً. وهذا يُؤثّر على الشركات المحلية لأنّه قد يُبعد العملاء الذين يُريدون استرداد ما تبقى من نقودهم بعد الدفع.

وقال بوشانان: “تواصلت معنا الشركات تقديراً لمصرفهم المحلي، الذي خرج بفكرةٍ مبتكرة لمساعدتهم في القضاء على التحدّي الذي تُواجهه العديد من الشركات حول البلاد”.

وسيُواصل المصرف برنامج Coin Buy Back حتى ينتهي الطلب عليه.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى