آخر الأخبار

منى واصف تنعى ضحايا تفجير بيروت في رسالة صوتية مؤثرة.. وفنانون من المحيط إلى الخليج يعلنون تضامنهم

عبر عدد كبير من النجوم والمشاهير العرب عن حزنهم العميق جراء الكارثة الإنسانية التي تعرضت لها لبنان بعد انفجار مرفأ بيروت الذي خلف عدداً كبيراً من الضحايا والجرحى، إلى جانب خسائر مادية فادحة.

ومن خلال صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، وجَّه النجوم العرب رسائل دعم إلى الشعب اللبناني في محنتهم، متمنين لهم السلامة وللدولة اللبنانية الأمن والسلام.

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلاً صوتياً للفنانة السورية العريقة منى واصف ترثي فيه ضحايا بيروت وتقول: “من قلبي إلى كل لبنان سلام، من قلبي إلى بيروت سلام”.

رسالة مؤثرة من الكبيرة (منى واصف) إلى بيروت#بيروت#انفجار_مرفأ_بيروت #من_دمشق_هنا_بيروت pic.twitter.com/Od6NqDo3rn

ونشرت النجمة المغربية سميرة سعيد مقطعاً مصوراً للحادث وعلقت كاتبةً: “مشهد مخيف ومرعب.. لا أفهم في لغة السياسة لكن هل هناك مبرر لكل هذا الدمار والعنف.. الله يحفظ لبنان ويحفظ عالمنا من كل هذه الكوارث التي تتوالى علينا تباعاً”.

مشهد مخيف ومرعب.. لا افهم في لغة السياسة ولا بموائماتها ولا بمتناقضاتها لكن هل هناك مبرر لكل هذا الدمار والعنف.. الله يحفظ لبنان ويحفظ عالمنا من كل هذه الكوارث التي تتوالى علينا تباعا.. ???

A post shared by Samira Said (@samirasaid) on Aug 4, 2020 at 9:16am PDT

بيروت خيرها سابق: ودعمت الفنانة التونسية هند صبري شعب لبنان بكلمات مؤثرة، حيث قالت عبر صفحتها على فيسبوك: “بيروت خيرها سابق.. أناس كثيرة اعتبروها ملجأ ومأوى من الحزن والاكتئاب.. أكثر مدينة تشعرك براحة نفسية وتعطيك طاقة إيجابية في أحلك أيامك حتى وهي في أحلك أيامها”. 

تابعت قائلة: “أنا شخصياً لديّ أهل وأصدقاء في بيروت طالما وضعوني فوق رأسهم ولم يشعروني أبداً أنني غريبة وأنا وسطهم، دائماً بيروت تتجمل وتفتح الأبواب وتشد من أزر زوارها حتى وهي في لحظات حزنها، من عرف بيروت بكى اليوم وغضب مع أهلها”.

بيروت ..خيرها سابق ..أناس كثيرة اعتبروها ملجأ و مأوى من الحزن والإكتآب أكثر مدينة تشعرك براحة نفسية و تعطيك طاقة…

النجمة السورية أصالة نصري عبرت عن حزنها الشديد للحادث المأساوي، وكتبت عبر صفحتها على إنستغرام: “بيروت روح الحياة وسرّ الفرح.. تبكي ألماً تصرخ يأساً.. يا ربّ لطفك.. يا ربّ رحمتك”. 

كمّ هي صبورة ومؤمنه .. بالله الّذي وعد باليُسر بعد العسر .. وليس هناك عُسراً مثل هذا اليوم .. فياربّ بقدّر محنتك فَرَجَكّ .. بحقّ هذا الصّباح إشفها ..فجروحها كَثُرَت .. وقلّبها انفطر .. عافها وانثر عليها الّبَرَد لتهدأ .. باربّي أنت ربّ المعجزات وتفعل ماتشاء .. فلتكنّ مشيئتك لطفاً بها .. بيروت روح الحياة وسرّ الفرح .. تبكي ألمّ تصرخ يأسّ ..ياربّ لطفك .. ياربّ رحمتك #لبنان #بيروت

A post shared by Assala (@assala_official) on Aug 4, 2020 at 7:17pm PDT

كما شارك عدد كبير من الفنانين صوراً تضامنية مع بيروت عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، مثل المغنية أحلام، وأنغام، والممثل السوري تيم حسن، والممثلة السورية سلافة معمار، والمغني المصري محمد حماقي. 

يارب إحفظ لبنان الحبيبه وأهلها #انفجار_بيروت

A post shared by Angham (@anghamofficial) on Aug 4, 2020 at 10:02am PDT

يارب احفظ لبنان واهلها ? pic.twitter.com/9ZS7TvxMaj

الله يرحم الضحايا ويشفي الجرحى ويحميك يا لبنان pic.twitter.com/th9kt8iZJq

صدمة كبيرة ماحصل لانستحق هذا الكم الكبير من الدمار والعنف يارب أحمي لبنان الحبيب وأحمي أهله ? #بيروت

A post shared by Sulafa Memar (@sulafa.mimar) on Aug 4, 2020 at 10:38am PDT

اللهم احفظ لبنان وأهلها.. دعواتنا للمصابين، ولكل الضحايا وأسرهم

A post shared by Mohamed Hamaki (@hamaki) on Aug 4, 2020 at 10:45am PDT

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى