آخر الأخبار

دجاج مثلج يحمل كورونا.. الصين تعلن أن لحوماً مستوردة من البرازيل مصابة بالفيروس

أفاد بيان صادر عن الحكومة المحلية بأن عينة سطحية من أجنحة الدجاج المستوردة من البرازيل أثبتت الاختبارات إصابتها بفيروس الكورونا.

يبدو أن العينة الإيجابية وفق التقرير الذي نشرته شبكة Bloomberg الأمريكية، قد أُخذت من سطح اللحم، في حين كانت الحالات الإيجابية المُبلَّغ عنها سابقاً في المدن الصينية الأخرى قد أُخذت عيناتها من سطح التغليف على المأكولات البحرية المجمدة المستوردة.

جاء الدجاج من مصنع Aurora Alimentos في ولاية سانتا كاترينا الجنوبية، وفقاً لرقم تسجيل ورد في البيان.

البيان قال إنّ اختبارات الفيروس للأشخاص الذين من المحتمل أنهم تعاملوا مباشرة مع المنتَج، واختبارات المنتجات ذات الصلة، كانت جميعها سلبية. وأضافت الحكومة أنه يجب أن يكون المستهلكون حذِرين عند شراء الأطعمة المجمدة المستوردة والمنتجات البحرية.

حكومة مدينة يانتاي، مدينة شمالية بمقاطعة شاندونغ، قالت  في حسابها الرسمي على موقع Weibo الثلاثاء 11 أغسطس/آب، إنّ 3 عينات تغليف للأطعمة البحرية المجمدة أثبتت الاختبارات إصابتها بكوفيد-19. وأعلن التلفزيون الحكومي، الأربعاء 12 أغسطس/آب، أن الغلاف الخارجي لعبوة روبيان مجمد كانت تحتوي على الفيروس في مطعم بولاية وهو، إحدى مدن مقاطعة أنهوي. وكذلك أثبت التغليف على الروبيان من إكوادور إيجابية إصابته بالفيروس في مدينة شيان، بحسب ما صرح به التلفزيون الحكومي، الخميس 13 أغسطس/آب.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى