سيدتي

روتين العناية بالبشرة لا يجدي نفعاً؟ إذاً، حان وقت إضافة السيروم.. تعالي نخبرك بالأفضل لوجهك

السيروم هو كمية مركزة من العناصر المغذية والفيتامينات التي يحتاجها الجلد، هذا يعني أن للسيروم مفعولاً أقوى من المرطبات أو الكريمات، حتى تلك التي تحتوي على المكونات النشطة نفسها. ونقطة أخرى تُحسب لصالح السيروم، هي قوامه الخفيف الذي يسهِّل انسيابه داخل الجلد وإفادته بالفيتامينات.

يحتوي السيروم عادةً على مضادات الأكسدة مثل الفيتامينات A وC وE، بالإضافة إلى أي مكونات أخرى قد تستخدم لحل مشاكل بعينها، فمثلاً، السيروم المحتوي على حمض الهيالورونيك أو حمض الجليكوليك سيكون مفيداً لتوحيد لون البشرة، في حين أن الريتينول والببتيدات هما الأفضل في مكافحة الشيخوخة.

وبما أن السوق ممتلئ بعشرات من أنواع السيروم، سنساعدكِ هنا على معرفة أفضل نوع مناسب لنوع بشرتك ومشاكلها. وسنشرح لك بعض الأنواع التي توصي بها الدكتورة ميليسا كانشانابومي ليفين، أخصائية أمراض جلدية ومؤسِّسة Entiere Dermatology، ومارني نوسباوم، طبيبة جلدية في نيويورك.

تم تركيب هذا السيروم خصوصاً مع 15% من فيتاميني C وE؛ للمساعدة في تفتيح بشرتك وتقليل ظهور البقع الداكنة. بالإضافة إلى ذلك، فهو أحد السيرومات المفضلة دائماً، لأنه آمن لأغلب أنواع البشرة.

سيروم فيتامين سي لتجديد البشرة من CeraVe، يحتوي على مادة السيراميد وحمض الهيالورونيك وفيتامين B5 لتفتيح البشرة والحفاظ على حاجز بشرة رطب وصحي. يعتبر سعر هذا السيروم مقبولاً جداً بالنسبة لما يحتويه، حيث يحتوي على تركيز بنسبة 10% من فيتامين سي، بسعر معقول للغاية.

قد ترين بعض التغيرات في مرونة بشرتك بعد الوصول لسنِّ اليأس، وهذا السيروم المركَّز هو الحل الخاص بك، فهو علاج يومي فعال يوصي به أخصائيو البشرة في مثل هذه المرحلة تحديداً. 

علاوةً على أنه سيروم خفيف الوزن، يحتوي على مزيج من الببتيدات ومستخلص الصنوبر الأبيض؛ للمساعدة في تعزيز إنتاج البروتين وتعزيز مرونة الجلد وإصلاح التجاعيد العميقة.

غالباً ما تجعلك البشرة الدهنية الفائقة ترغبين في وضع منتجات أقل على وجهك، وقد تم صنع هذا السيروم خصوصاً للبشرة الدهنية والمختلطة. يحتوي على مكونات مثل زيت بذور القنب وزهر العسل، والتي تعمل على ترطيب البشرة وتنظيفها من الشوائب.

يجب أن يكون هذا المنتج عنصراً أساسياً لديك إذا كنت ترغبين بالاستثمار في روتين العناية بالبشرة. يجعل هذا المصل بشرتك تبدو رطبة للغاية، ويقلل من مظهر المسام، خاصة حول أنفك. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يُشعركِ ببرودة إضافية عند وضعه على بشرتك.

إذا كان لديك جلد شديد التلف والجفاف، فمن المؤكد أن هذا المنتج سيناسبك. مع المكونات الطبيعية والمرطبة مثل خلاصة جذر عرق السوس وزيت نواة المشمش، سيجعل هذا المصل بشرتك تبدو أكثر نعومة وإشراقاً بعد أسبوعين فقط من الاستخدام.

هذا المصل مليء بزيت الكركم العضوي المعصور على البارد، ما يساعد على إزالة علامات حَب الشباب والبثور الموجودة على حد سواء، من خلال محاربة البكتيريا المسببة لحَب الشباب ويساهم في تلاشيها برفق.

مع مزيج من فيتامين C وجذر عرق السوس ونياسينيميد، لا توجد فرصة لتفاوت لون البشرة ضد هذا المصل. حتى إنه مناسب لأنواع البشرة الحساسة أيضاً؛ حيث إن تركيبته خالية من العطور والأصباغ والبارابين.

من المفترض أن يتم تطبيق مصل الريتينول هذا قبل النوم ولكنه يستمر في العمل 24 ساعة حتى يتم وضعه مرة أخرى. يضاف فيتامين B3 أيضاً إلى التركيبة؛ للمساعدة في الترطيب والتنعيم والتفتيح. المصل خالٍ من أي إضافة صبغات أو روائح.

هذا السيروم مزيج من أحماض ألفا هيدروكسي الطبيعية، يعمل على تقشير خلايا الجلد بلطف لتفتيح فرط التصبغ وتنعيم الملمس. يحتوي أيضاً على عصير أوراق الصبار وماء الورد؛ للحفاظ على هدوء البشرة وتهدئتها.

يحب أطباء الجلدية هذا المصل؛ لتركيزه العالي من مضادات الأكسدة، ما يجعله فعالاً للغاية في حماية البشرة من أشعة الشمس والأضرار البيئية. حتى بعد امتصاصه، يستمر فيتامين سي في العمل على تفتيح البشرة وحمايتها لمدة تصل إلى 72 ساعة.

مادة الببتيدات هي التي تشكل الكولاجين، ولهذا السبب تميل إلى رؤيته مدرجاً في كثير من منتجات العناية بالبشرة. وهذا المصل يستخدم ثلاثة أنواع من الببتيدات في تركيبته، جنباً إلى جنب مع حمض الهيالورونيك؛ للمساعدة في توصيلها إلى بشرتك لزيادة إنتاج الكولاجين والحصول على بشرة أكثر إشراقاً ونعومة.

سواء كنت حاملاً ولا يمكنك استخدام الريتينول أو لديك حساسية تجاهه، فهذا اختيار جيد لك. بدلاً من الريتينول، يستخدم بديلاً طبيعياً يسمى باكوتشيول؛ للمساعدة في الحفاظ على الجلد متماسكاً ومرناً.

يستخدم هذا المصل مزيجاً قوياً من الببتيدات وخلاصة شوك الحليب وعوامل نمو البشرة للمساعدة في تحفيز الكولاجين وإصلاح علامات الشيخوخة، بينما يحافظ حمض الهيالورونيك على ترطيب البشرة.

أصبحت شركة RoC معروفة بمنتجات الريتينول التي تعمل بجد، وهذا المصل ليس استثناءً. يحتوي السيروم أيضاً على الغلسرين وزيت بذور عباد الشمس، ويخترق البشرة على نحو سلس ويحافظ على رطوبة البشرة أثناء العمل لتقليل الخطوط الدقيقة.

يجمع هذا المصل بين فيتامين B5 وحمض الهيالورونيك للحصول على بشرة نضرة ورطبة. إنه أيضاً مرطب رائع للبشرة المعرَّضة لحَب الشباب، لأنه خالٍ تماماً من الزيوت. ستحصلين أيضاً على رطوبة تدوم فترة أطول، لأن المصل يحبس الماء في الجلد، ويحفظ المرطب فيه.

مع المصادر الطبيعية لحمض اللاكتيك والساليسيليك والجليكوليك، يساعد هذا المصل على تقليل حَب الشباب والعيوب وانسداد المسام. قد يكون الأمر مؤلماً عند تطبيقه في المرات الأولى، ولكن نتائجه سحرية.

يحفز هذا المنتج إنتاج بشرتك الطبيعي لحمض الهيالورونيك، الذي يحمل 1000 ضعف وزنه في الماء؛ للحفاظ على ترطيب البشرة. تقول سينثيا برايس، طبيبة الأمراض الجلدية في فينيكس: “يزيد هذا المصل المتطور من مرونة الجلد، ويمنع تكسُّر الكولاجين، ويمنح البشرة توهجاً صحياً وجميلاً بشكل عام”.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى