لايف ستايل

أصابع محشوّة باللحم والسبانخ ومُزينة بالجبن السائح.. الكانيلوني الإيطاليّة وطريقة تحضيرها السهلة!

إذا كنتم من محبي السباغيتي واللازانيا والأكلات الإيطالية الأخرى، فلابد لكم من تجربة طريقة عمل الكانيلوني المكوّن من أصابع معكرونة عريضة محشوة باللحم والجبن والسبانخ، ومزينة بصوص الطماطم.

لا شكّ أنّ أصابع المعكرونة العريضة ليست متوفرة في جميع الدول العربيّة، لذلك لا تقلقوا سنقدم لكم حلاً بديلاً لن يجعلها تختلف عن الأصلية وهو تحضيرها عن طريق استبدال تلك الأصابع بأقراص العجينة.

أما من أجل الزينة..

الخطوة الأولى: في وعاء عميق نضع الدقيق والحليب ونخلطهما بالخلاط الكهربائي بشكل جيد ونضيف فوقها البيض والفلفل والملح والزيت النباتي.

الخطوة الثانية: نحضر مقلاة تيفال واسعة، ونضع فوقها القليل من الزبدة، ثم نضع ملعقتين من خليط العجين فوقها بحيث نقوم بتشكيل أقراص رقيقة، ونتركها على النار حتّى تأخذ لوناً ذهبياً.

الخطوة الثالثة: بعد الانتهاء من تشكيل عدّة أقراص بخليط العجين، نقوم بوضعها جانباً.

الخطوة الرابعة: من أجل تشكيل الحشوة نقوم بوضع الزيت في مقلاة ونضع فوقها اللحمة والبصل والملح والفلفل، وقبل أن تكون اللحمة جاهزة بخمس دقائق، نضع السبانخ.

الخطوة الخامسة: نحضر صينيّة الفرن، ونضع فوقها قرصاً من أقراص العجين ونضع فوقه القليل من حشوة اللحمة ونقوم بصفّه بشكل أفقي، نكرر الأمر حتى تمتلئ الصينية بلفافات الكانيلوني.

الخطوة السادسة: ندهن اللفافات بالزيت النباتي ثم نضع فوقها صوص البندورة وجبنة موتزاريلا، ونضعها في الفرن مدة 10 دقائق تقريباً.

الخطوة السابعة: عندما نرى أنّ الجبنة زابت وبدأت تسيخ فوق اللفات وأخذت لوناً ذهبياً، عندها يكون طبق الكانيلوني جاهزاً للأكل، وبإمكانكم تناول القليل من اللبن بجانبه.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى