آخر الأخبار

كانا يتعانقان فجعلهما يهربان من بعضهما.. عائلتان أمريكيتان تقاضيان ترامب لنشره فيديو عنصرياً معدَّلاً يضم طفليها

قالت صحيفة The Independent البريطانية السبت 19 سبتمبر/أيلول 2020، إن عائلتي طفلين ظهرا في مقطع “طفل عنصري” المعدَّل الذي سبق أن نشره الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على وسائل التواصل الاجتماعي، قد رفعتا دعوى قضائية على الرئيس وحملته الانتخابية. 

طبيعة المشهد: تغريدة الرئيس الأمريكي، التي ترك موقع تويتر إشارة فيها على أنها تحتوي “وسائط تم التلاعب بها”، تضم مقطع فيديو لطفلين أحدهما أبيض وآخر أسود، مع إضافة غير حقيقية لشبكة CNN كتب عليها “طفل مرعوب يركض هرباً من طفل عنصري”، و”الطفل العنصري على الأرجح من مؤيدي ترامب”.

هذا المقطع، الذي قامت كل من تويتر وفيسبوك بتعطيله بعد فترة بناء على طلب أصحابه الحقيقيين، مستند إلى مقطع فيديو حقيقي عرضته شبكة CNN يعانق فيه الطفلان بعضهما، ولكنه عُدِّل لإظهار أن الطفل الأبيض يطارد الأسود. 

pic.twitter.com/vnRpk0zl5y

دعوى قضائية: بحسب الصحيفة البريطانية، فإن كلاً من مايكل سيسنيروس وأليكس هانسون، وإيريكا ودانيال ماكينا وهم آباء الطفلين، يقاضون الرئيس الأمريكي في محكمة نيويورك العليا للمطالبة بتعويض غير محدد، وفقاً لما نقلته عن موقع thewrap.com.

الدعوى القضائية مرفوعة كذلك ضد لوجان كوك، منتج المقطع المعدل، وهو مبتكر “ميمات” موال لترامب حظره موقعا فيسبوك وتويتر، بعد نشر هذا الفيديو. 

في الدعوى القضائية، تزعم العائلتان أن ترامب وحملته وكوك تصرفوا بطريقة “متطرفة وصادمة وشائنة” و”تتجاوز حدود اللياقة”.

تزعم الدعوى أيضاً أن نشر المقطع في يونيو/حزيران “أظهر نزعة الرئيس الإثارية وتجاهله التام للحقيقة”، مشيرة إلى أن المقطع الأصلي “مثال للحب والوحدة” ويظهر طفليهما “وهما يتعانقان ويستمتعان بدفء ورفقة” الصداقة.

وفيما لم تعلق حملة ترامب على الدعوى، فإن السكرتيرة الصحفية كايلي ماكناني قالت بمؤتمر صحفي بالبيت الأبيض “إن ترامب كان يشير بهذا المقطع إلى “فكرة أن شبكة CNN دأبت على اقتطاع كلامه من سياقه”.

وقد عاد هذا المقطع للظهور خلال الاحتجاجات الشعبية التي عمت الولايات الأمريكية بعد مقتل جورج فلويد في مينيسوتا في 25 مايو/أيار.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى