آخر الأخبار

الصين تعلن عن 121 حالة وفاة وأكثر من 5 آلاف إصابة جديدة بـ«كورونا» في يوم واحد

أعلنت الصين، الجمعة 14 فبراير/شباط 2020، تأكيد 5090 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا و121 حالة وفاة جديدة في البر الصيني الرئيسي، وبذلك وصل العدد الإجمالي للإصابات بفيروس كورونا إلى 63 ألفاً و851 حالة، ويخضع نحو 55 ألفاً و748 للعلاج حالياً بينما توفي 1380 شخصاً، وفق لجنة الصحة الوطنية.

وفي وقت سابق، الجمعة، أعلن إقليم هوبي، مركز التفشي في الصين، عن 4823 إصابة جديدة و116 حالة وفاة في الإقليم، فيما أبلغ إقليم هيلونغجيانغ في شمال شرق البلاد عن حالتي وفاة جديدتين، بينما كانت الوفيات الأخرى في إقليمي آنهوي وخنان وبلدية تشونغتشينغ.

على صعيدٍ آخر، فقد أعلنت وزارة الصحة اليابانية، الخميس 13 فبراير/شباط، تسجيل أول حالة وفاة جراء الإصابة بفيروس كورونا، إذ قال وزير الصحة، كاتسونوبو كاتو، في تصريحات صحفية، إن المتوفاة سيدة مسنة تبلغ من العمر 80 عاماً، احتجزت في المستشفى منذ الأول من فبراير/شباط 2020، حسب وكالة “أسوشيتيد برس”.

كما أشار إلى تسجيل بلاده، إصابتين إضافيتين بفيروس كورونا، وهما لسائق تاكسي (70 عاماً) بالعاصمة طوكيو، وطبيب (50 عاماً) يعمل في أحد مستشفيات غربي اليابان. وقد جاء إعلان وزارة الصحة بالتزامن مع تأكيد إصابة 44 شخصاً إضافياً من ركاب سفينة “أميرة الماس” السياحية بفيروس كورونا، وبهذا يرتفع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا على متن السفينة إلى 218، من إجمالي 3 آلاف و500 شخص على متنها.

إذ تحتجز السلطات اليابانية “أميرة الماس” في أحد الموانئ منذ 3 فبراير/شباط، لإجراء الفحوصات اللازمة للركاب والطاقم للتأكد من عدم حملهم الفيروس، ومرور فترة الحجر الصحي (مقررة بـ14 يوماً).

وقد سجلت اليابان حتى الخميس، 250 حالة إصابة بكورونا الذي ظهر لأول مرة في مدينة ووهان الصينية، في ديسمبر/كانون الأول 2019.

حسب بيانات منظمة الصحة العالمية، فإن عدد وفيات فيروس كورونا، فاق عدد الوفيات جراء متلازمة التهاب الجهاز التنفسي الحاد المعروف باسم “سارس” بين عامي 2002 و2003. إذ توفي 774 شخصاً من وباء سارس غالبيتهم في الصين، فيما سجل عدد الوفيات من فيروس كورونا أكثر من ألف شخص خلال شهر واحد.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى