تكنولوجيا

تستهدف الريادة في التصوير الفوتوغرافي والذاتي.. شاومي تستعين بخبراء الفنون لمساعدتها في تصميم أحدث هواتفها الذكية

تطلق واحدة من أكبر الشركات التقنية الصينية هاتفاً ذكياً جديداً بتصميم متخصصي الفنون، ويستهدف الشباب.

أعلنت شاومي عن مجموعة الهواتف الذكية Mi CC، التي أشار إليها المدير التنفيذي للشركة، لي جون، يوم الجمعة 21 يونيو/حزيران 2019،  بأنها «هواتف ذكية رائجة للشباب». 

وترمز الحروف CC إلى «كاميرا + كاميرا»، في إشارة إلى نظام الكاميرا الثنائية، بحسب ما نشرته شبكة CNN الأمريكية. 

وتعد Mi واحدةً من العلامات التجارية العديدة التي تملكها شاومي، والتي تعتبر حالياً رابع أكبر بائع للهواتف الذكية في العالم، بعد سامسونغ (SSNLF)، وهواوي، وأبل (AAPL).

كما تصنِّع الشركة مجموعةً أخرى من المنتجات مثل الأجهزة المنزلية وأجهزة التلفاز الذكية. 

وقالت شاومي في بيانٍ لها إنَّ هواتف Mi CC الذكية الجديدة «مصمَّمة لتصبح رائدة في التصوير الفوتوغرافي والتصوير الذاتي بالكاميرات الأمامية والخلفية». وسوف تَستخدم الهواتف خوارزمية للصور مطوّرة بالشَّراكة مع تطبيق التصوير الذاتي Meitu واسع الانتشار.

قال البيان إنَّ الهاتف مصمَّم بواسطة «أحد أصغر فرق الإنتاج في شاومي، نصفهم من المتخصّصين بالفنون، يكرِّسون جهودهم للوصول إلى تصميم رائع يجتذب فئة الشباب». 

وقال المتحدث باسم شاومي إنها ستعقد فعالية لتدشين الهاتف المحمول الجديد في الصين يوم 2 يوليو/تموز المقبل، ولكنه رفض التعليق على خطط التوزيع الأوسع أو الكشف عن سعر الهاتف. 

ولا تعد هذه المرة الأولى التي تستهدف فيها شاومي فئة الشباب بمنتجاتها، حتى إنها أطلقت ساعة ذكية للأطفال في العام الماضي.

تأتي تلك الدفعة الأخيرة للشركة الصينية في الوقت الذي يواجه فيه أكبر منافس محلي ضغوطاً ضخمة جرَّاء الحملة الأمريكية ضد أعمالها، حيث عانت مبيعات الهواتف الذكية لشركة هواوي وتباطأ عملها على تقنية الجيل الخامس منذ وضعتها الولايات المتحدة، الشهر الماضي، على القائمة السوداء للتصدير، ومنعت الشركات الأمريكية من بيع أي مكونات إلى الشركة دون تصريح.

وعلى غرار هواوي، حقَّقت شاومي قفزة كبيرة على المستوى الدولي خلال السنوات الأخيرة، وافتتحت العديد من المصانع الجديدة للهواتف الذكية في الهند، حيث أزاحت سامسونغ عن الصدارة، وأضافت متاجر ومنتجات جديدة في الأسواق الأوروبية، مثل فرنسا وإيطاليا وإسبانيا.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى