رياضة

بعد واقعته العنصرية مع مدافع تشيلسي.. لامبارد محبط من تصريحات مورينيو

عبر فرانك لامبارد مدرب تشيلسي، عن إحباطه من تصريحات البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب توتنهام خصمه ومدربه السابق في البلوز، التي انتقد فيها المدافع الألماني أنطونيو روديغر، لدوره في واقعة طرد سون هيونغ مين لاعب سبيرز، في انتصار تشيلسي بهدفين نظيفين في ديربي لندن بالبريميرليغ يوم الأحد الماضي.

وأشهر الحكم أنطوني تايلور بطاقة حمراء مباشرة لسون هيونغ مين، بعد الاستعانة بحكم الفيديو المساعد عقب اعتداء اللاعب على منافسه روديغر، ليخوض توتنهام آخر نصف ساعة بـ10 لاعبين.

وانتقد مورينيو المدافع الألماني روديغر، الذي اشتكى أيضاً من إساءة عنصرية بعد هذه الواقعة بداعي المبالغة في رد الفعل، بينما قال لامبارد إن البطاقة الحمراء كانت صحيحة.

ورد لامبارد على ذلك في تصريحات نقلتها صحيفة Mirror البريطانية: «بعد الواقعة التي اشتكى منها روديغر عقب المباراة، بشأن مسألة نعرف جميعاً مدى خطورتها، فإن التشكيك في نزاهة اللاعب يصبح أمراً مخيباً للآمال».

وتابع «ما سمعته وقرأته من تعليقات وردود فعل عقب المباراة، أرى أن سون كان يستحق البطاقة الحمراء، كانت مخالفة تستحق الطرد في كرة القدم الحديثة، لا أستطيع التشكيك في نزاهة روديغر في هذه المسألة».

وحث المدافع الألماني، فريق توتنهام على تويتر للبحث عن المشجعين الذين وجهوا الإساءة العنصرية له خلال المباراة، وأكد النادي أنه يحقق في الواقعة بالاستعانة بتسجيلات الكاميرات في الملعب.

واختتم لامبارد حديثه قائلاً: «قرأت ما كتبه اللاعب على وسائل التواصل، وأعتقد أنه عبر عن المسألة بشكل رائع وخرجت الكلمات من قلبه وبدا متأثراً جداً بهذا الموقف، أساند اللاعبين بشدة في أي موقف من هذا القبيل».

يذكر أن مورينيو تعرض للخسارة الثانية رفقة فريقه الجديد بعد عدة انتصارات متتالية، وجاءت هذه الخسارة في الديربي وأمام فريقه السابق وبتلك الكيفية، مما جعله غاضباً بعد المباراة على روديغر والحكام بشكل واضح وكبير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى