رياضة

راضٍ عن الصفقات الصيفية.. فالفيردي يمدح ميسي «المنقذ» بـ«صفقة الكمال» في كرة القدم

مدح الإسباني إرنستو فالفيردي المدير الفني لبرشلونة، نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي بشكل كبير خاصة وأنه لعب دور المنقذ له وللفريق كثيراً هذا الموسم، مؤكداً أنه يقترب من الكمال كروياً وهو صعب أن تجده في لاعب عبر التاريخ، مشيداً في الوقت نفسه بصفقات الفريق التي تمت بالصيف الماضي.

وقال فالفيردي خلال تصريحات نقلتها صحيفة Mundo الإسبانية: «ميسي صاحب موهبة واضحة ومن الصعب العثور على شيء آخر أقوله، ميسي كل يوم يتعامل باحترافية كبيرة، واقترب من الكمال في كرة القدم».

وتابع عن الصفقات الجديدة بالصيف: «لقد تأقلموا تدريجياً وسيجدون مكانهم في التشكيلة الأساسية بمرور الوقت، وسيساعدوننا على تحقيق أهدافنا، نتمنى أن تؤتي جهود النادي ثمارها».

وأضاف: «غريزمان ليس مجرد هداف، لكنه لاعب يبذل الكثير من العمل ويعرف كيف يعود لخط الوسط، ومتى اللحظة التي يتوجب عليه مساندة الظهير، نحن سعداء به للغاية، فرانكي دي يونغ يغطي الكثير من المساحات ويلعب بشكل جيد، ومع ذلك ما زال أمامه الكثير لكي يقدمه، وخاصة في منطقة جزاء الخصم».

واستكمل: «أداء نيتو وغونيور فيربو كما هو متوقع، حين لعب غونيور بدلاً من خوردي ألبا ظهر بشكل جيد، والآن يُشارك بشكل أكبر، أما نيتو مستعد دائماً للمشاركة وهو حارس مرمى تنافسي».

وعن لويس سواريز واصل فالفيردي حديثه: «لديه إصرار كبير، وحين يُهدر المهاجم الفرص، فهذه علامة جيدة لأن ذلك يعني أنه قريب من المرمى دائماً، وسواريز لديه موهبة في التسجيل».

وبسؤاله عن عثمان ديمبلي، أوضح «إصابته الأخيرة كانت قاسية، هو لاعب يتمتع بكفاءة عالية، وفي الوقت الحالي يعمل بجد للتعافي من إصابته ونريد رؤيته مرة أخرى».

واختتم حديثه عن الشباب البارز بشدة، قائلاً: «كارليس بيريز وأنسو فاتي تصعيدهما كان نبأً عظيماً للنادي، هما ليسا لاعبين من أجل الحاضر فقط، لكن للمستقبل أيضاً».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى