منوعات

لأول مرة.. عارضة أزياء صومالية تظهر بالحجاب على غلاف مجلة «Essence»

أصبحت عارضة الأزياء الأمريكية الصومالية حليمة عدن أول امرأة داكنة البشرة تظهر على غلاف مجلة Essence  بالحجاب.

إذ قالت حليمة، في تغريدة نشرتها على تويتر، الإثنين 23 ديسمبر/كانون الأول 2019، إنها ممتنّة لتميزها. وكانت التغريدة مصحوبة بصورة لغلاف عدد المجلة الشهري يناير/كانون الثاني وفبراير/شباط لعام 2020، وفقاً لما نشره موقع برنامج Today الإخباري الأمريكي، مضيفة: «شكراً جزيلاً لكل شخص عمل بدأب في هذا الغلاف التاريخي للذكرى الـ50 لإصدار المجلة».

كما سيكون غلاف المجلة أول غلاف ستظهر عليه حليمة في عام 2020.

في تصريح لشبكة NBC News، وصف متحدث باسم مجلة Essence العارضة التي وُلدت في كينيا وانتقلت إلى الولايات المتّحدة في السابعة من عمرها بأنها «من محدِّدات معنى الجمال».

أضاف المتحدث باسم مجلة Essence: «بينما نستعد للدخول في عقد جديد كليّاً، تواصل مجلة Essence  كسر القوالب»، مشيرة إلى أن الإصدار القادم هو «مجرد جزء من كيفية احتفال Essence بكل امرأة داكنة البشرة في عام 2020».

شاركت المجلة على موقعها على الإنترنت أول إطلالة لغلاف عددها لشهري يناير/كانون الثاني وفبراير/شباط لعام 2020 وبياناً حول عدن.

ذكر البيان: «هناك أوقات كثيرة في حياة العارضة حليمة عدن حطّمت فيها الحواجز فقط بكونها ما هي عليه».

تابع البيان: «كانت العارضة والناشطة أول ملكة حفل تخرّج مسلمة في مدرستها الثانوية، وأول طالبة صومالية في المجلس الأعلى للطلاب في كليّتها، وأول امرأة محجبة تصبح واجهة للعديد من أغلفة مجلات الأزياء، لا سيّما مجلتي Allure و British Vogue».

فيما دخلت عدن، 22 عاماً، التاريخ في مطلع هذا العام كأول امرأة تظهر مرتدية البوركيني في إصدار المايوه الرياضى من مجلة Sports Illustrated، وهو زي سباحة يغطي كامل الجسد ترتديه بعض المسلمات الملتزمات.

في عام 2016، أصبحت عدن أول متسابقة ترتدي الحجاب والبوركيني أثناء المنافسة على ملكة جمال مينيسوتا في الولايات المتّحدة، والتي تأهلت فيها للتصفيات نصف النهائية.

قالت عدن لصحفية Essence جيني أمبر التي كتبت مقالة الغلاف: «من المهم بالنسبة لي أن أكون ظاهرة وأن أفعل كل ما بوسعي لأجعل أن تعرف الفتيات أنه ليس عليهنّ تغيير ما هنّ عليه».

أضافت: «أريدهنّ أن يعرفن أن العالم سيتعرّف عليهنّ تماماً حيث يضعن أنفسهن».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى