رياضة

الحسم بعد 30 يونيو.. «المرونة التكتيكية» تقرب أشرف حكيمي من بايرن ميونيخ

يبدو أن عودة الدولي المغربي أشرف حكيمي إلى ريال مدريد المرتقبة في الثلاثين من يونيو/حزيران المقبل بعد انتهاء عارته الطويلة لنادي بروسيا دورتموند الألماني لن تكون بالسهولة التي يتوقعها مسؤولو النادي الملكي.

فالمستوى الذي يقدمه الظهير المغربي الطائر مع دورتموند جذب انتباه العديد من الأندية الأوروبية الكبيرة، ومنها نادي بايرن ميونيخ عملاق الدوري الألماني الذي يترقب موقف حكيمي من العودة إلى ريال مدريد عقب انتهاء إعارته مع دورتموند من أجل تقديم عرض رسمي له.

وذكرت صحيفة Marca الرياضية الإسبانية أن مسؤولي البايرن يتابعون حكيمي منذ فترة، وأن أكثر ما يجذب انتباههم للتعاقد معه مرونته التكتيكية العالية، حيث يستطيع حكيمي اللعب في مراكز الظهيرين الأيمن والأيسر بجانب اللعب في وسط الملعب، وقد لعب في كل هذه الأماكن بالفعل مع المدرب السويسري لدورتموند لوسيان فافر.

ويملك بايرن ميونيخ حالياً الفرنسي بنيامين بافار الفائز مع منتخب الديوك بكأس العالم الماضية في روسيا 2018 في مركز الظهير الأيمن، والدولي النمساوي ديفيد ألابا في مركز الظهير الأيسر، كما أن لاعب الوسط جوشوا كيميش كان يشغل مركز الظهير الأيمن في السابق قبل أن يستعين به مدرب بايرن المقال نيكو كوفاتش في مركز الوسط المدافع، وهو نفس المركز الذي يشغله اللاعب مع المنتخب الألماني.

وذكرت الصحيفة الإسبانية أن فرص بايرن ميونيخ في خطف حكيمي من ريال مدريد ليست قليلة في ضوء عدة حقائق، أولها أن الأهمية التي يحظى بها اللاعب المغربي في دورتموند والدوري الألماني بشكل عام لن تكون متوفرة له في ريال مدريد والدوري الإسباني، حيث هناك العديد من اللاعبين الجيدين الذين يتنافسون لشغل نفس المركز.

ويقدم ظهير أيمن الفريق الملكي، الدولي الإسباني داني كارفاخال مستوى مميز مع الميرينغي منذ بداية الموسم الحالي، كما يوجد على دكة البدلاء الإسباني ألفارو اودريوزولا الذي لا يشارك كثيراً، بينما في الجانب الأيسر يتنافس الفرنسي فيرلاند ميندي مع البرازيلي مارسيلو الذي غيبته الإصابات لأوقات طويلة هذا الموسم.

ومن المتوقع أن يعود أشرف حكيمي إلى ريال مدريد في 30 يونيو/حزيران من العام الحالي بعد أن قضى عامين مع دورتموند معاراً، وكان الريال قد مدّد عقد الظهير المولود في إسبانيا لعامين إضافيين قبل الموافقة على إعارته لينتهي العقد الممدد في يونيو/حزيران من عام 2022، لضمان حق النادي في حال بيع حكيمي بشكل نهائي، وهو إجراء قالت عنه الصحيفة الإسبانية إنه إجراء اعتيادي مع أي لاعب تتم الموافقة على إعارته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى