رياضة

أنباء تؤكد انضمامه لميلان.. مانشستر يونايتد يدخل الصراع على ضم إبراهيموفيتش في الميركاتو الشتوي

أكدت تقارير بريطانية أن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي سوف ينافس إيه سي ميلان الإيطالي من أجل الحصول على توقيع اللاعب السويدي المحترف في الدوري الأمريكي زلاتان إبراهيموفيتش مع فتح سوق الانتقالات الشتوية في يناير/كانون الثاني 2020.

وقالت صحيفة Mirror البريطانية إن النادي الإنجليزي يسعى لضم مهاجم صريح إلى صفوفه مع مطلع العام الجديد، بعدما واجه الفريق صعوبات في تسجيل الأهداف خلال هذا الموسم، بالرغم من تسجيله ثلاثة أهداف في مباراته أمام برايتون في الأسبوع الثاني عشر من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، التي أُقيمت الأحد الماضي 10 نوفمبر/تشرين الثاني، فيما وصفه المدير الفني للشياطين الحمر، أولي غونار سولسكاير، بأنه أفضل أداء في هذا الموسم.

وكان الكرواتي ماريو ماندزوكيتش، مهاجم يوفنتوس الذي لم يعد ضمن تفضيلات ماوريسيو ساري، المدير الفني للسيدة العجوز، مرشحاً في أوقات سابقة للانضمام لنادي مانشستر يونايتد في يناير/كانون الثاني المقبل، بحسب العديد من التقارير.

لكنَّ أخباراً ربطت بين الشياطين الحمر وعودة إبراهيموفيتش مهاجمهم السابق، الذي أصبح حراً بعد انتهاء تعاقده مع نادي لوس أنغلوس غالاكسي.

لكن دون غرابر، عضو لجنة الدوري الأمريكي لكرة القدم، ادعى أن إبراهيموفيتش في طريقه بالفعل لناد آخر لعب له من قبل وهو إيه سي ميلان.

غير أن موقع TuttoMercato الإيطالي ادعى من جانبه أن يونايتد جاهز لخوض معركة مع ميلان في سبيل الظفر بخدمات اللاعب السويدي البالغ من العمر 38 سنة.

وكان إبراهيموفيتش قد غادر يونايتد من أجل الانضمام لصفوف لوس أنغلوس غالاكسي في عام 2018، وسجل 29 هدفاً خلال موسمين لصالح فريقه.

ارتبط المهاجم السويدي الملقب بـ «السلطان» بعدد من الأندية، إذ يستهدف تمديد مسيرته على المستطيل الأخضر، وادعى غرابر أن ميلان سيكون وجهته التالية.

صرح غرابر لقناة ESPN الأمريكية: «يعد زلاتان شخصية مثيرة للاهتمام. إذ يُبقيني مشغولاً للغاية، وتحتاج إلى هذا النوع من اللاعبين مثلما حدث مع بيكهام قبل بضع سنوات».

وتابع: «إنه يبلغ من العمر 38 عاماً ووقع الآن لميلان، أحد أكبر الأندية في العالم».

وفي وقت سابق مزح إبراهيموفيتش مؤخراً حول العودة إلى إسبانيا من خلال نشر قصة على إنستغرام تقول: «مرحباً يا إسبانيا. أنا عائد إليكِ».

ولكن انتشرت مزاعم تقول إن المنشور كان حيلة إعلامية مرتبطة بتحوله إلى سفير لإحدى شركات المقامرة المحلية في اسبانيا.

ويبدو أن إبراهيموفيتش أكد انتهاء مسيرته في ناديه الحالي بعد هزيمة لوس أنجلوس غالاكسي وخروجه من منافسات الدوري المحلي الأمريكي في الشهر الماضي.

وقال: «ماذا سيحدث في العام المقبل؟ لا أعرف. إن بقيتُ سيكون ذلك جيداً بالنسبة للدوري الأمريكي لكرة القدم؛ لأن العالم بأجمعه سيشاهده. وإن لم أبق، لن يتذكر أحد ما هو الدوري الأمريكي لكرة القدم».

وكان اليونايتد قد عاد لدرب الانتصارات في البريميير ليغ بعد أن أكرم ضيافة برايتون بثلاثة أهداف مقابل هدف ضمن الجولة الـ12 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

على ملعب (أولد ترافورد)، أنهى «الشياطين الحمر» الـ45 دقيقة الأولى بهدفين نظيفين، حيث جاء هدف الافتتاح في الدقيقة 17 بتوقيع البرازيلي الواعد أندرياس بيريرا الذي سدد كرة يسارية من داخل المنطقة اصطدمت في جسد أحد مدافعي الفريق الضيف وغيرت مسارها داخل شباك الحارس الأسترالي ماثيو ريان.

لم تكد تمر دقيقتان حتى تكفلت النيران الصديقة بتعزيز تقدم المان يونايتد بهدف آخر عن طريق المدافع دايفي بروبر بالخطأ في مرماه.

وفي الدقيقة 64 قلص الضيوف الفارق برأس المدافع لويس دانك بعد أن ارتقى فوق الجميع لركنية من اليسار نفذها باسكال جروس وحولها بقوة في شباك الإسباني دافيد دي خيا.

لكن رد النجم الواعد ماركوس راشفورد جاء سريعاً بعد دقيقتين وأعاد الفارق لهدفين بعد تسديدة قوية من داخل المنطقة ارتطمت في باطن العارضة واستقرت داخل الشباك.

وبهذه النتيجة يعود رجال المدرب النرويجي أولي جونار سولسكاير إلى الانتصارات في المسابقة بعد السقوط المفاجئ في الجولة الماضية بهدف على يد بورنموث.

ورفع الفوز رصيد المان يونايتد إلى 16 نقطة قفز بها للمركز السابع.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى