منوعات

هل رفضت إليزابيث مرشحة الرئاسة الأمريكية مصافحة بيرني ساندرز بعد المناظرة الرئاسية للحزب الديمقراطي؟ لنشاهد

أظهرت لقطات فيديو عقب انتهاء المناظرة الرئاسية للحزب الديمقراطي، يوم الثلاثاء 14 يناير/كانون الثاني 2020، رفض إليزابيث وارن مصافحة بيرني ساندرز في نهاية المناظرة.

ويظهر مقطع فيديو اللحظة حين تصافح إليزابيث مرشحين آخرين لكنها تسحب يدها بعيداً عندما تصل إلى ساندرز الذي يمد يده لمصافحتها، حسب  مترجم عن Business Insider Nederland.

وضمّت إليزابيث وارن يديها سوياً بدلاً من مصافحة ساندرز، ثم بدأ الاثنان ما بدا أنه نقاش محتد قبل أن يستدير ساندرز ويغادر المنصة. كانت اللحظة عابرة وسريعة، وغامضة أيضاً بدون معرفة ما قالوه تحديداً لبعضهم البعض. وفسّرت كل من شبكة CNN وقناة Fox News ما فعلته إليزابيث وارن على أنه ازدراء واضح.

ومع ذلك، عند إلقاء نظرة فاحصة على مقطع الفيديو، يتبين أنه من غير الواضح رفض إليزابيث عن عمد مصافحة ساندرز.

وبدا أن المرشح الآخر توم ستاير كان عالقاً وسط تلك الواقعة، التي وصفها لاحقاً بـ «المحرجة».

وفي مقطع الفيديو، يقترب ستاير من ساندرز بابتسامة على وجهه، ولكن سرعان ما حلّ بعض التوتر مكان الابتسامة وهو ينتقل بنظره من إليزابيث إلى ساندرز قبل أن يعود أدراجه في حالة من الارتباك.

وعقب المناظرة، قال ستاير للصحفي كريس ماثيوز من قناة MSNBC: «لا أعرف ما كانوا يقولونه، كنت أحاول أن أقول لهم إنه من الرائع رؤيتهم، وأشكرهم على المشاركة. لا أعرف ماذا كان يحدث بينهم، كنت أحاول الخروج وإفساح الطريق بأسرع ما يمكن».

ووصف الواقعة لشبكة CNN بأنها «لحظة محرجة».ويعتبر كل من ساندرز وإليزابيث وارن أبرز المرشحين في سباق الانتخابات الرئاسية، وقد امتنع الاثنان عن المشاركة في الهجوم السياسي على بعضهم البعض حتى الآن، إلا أن اتفاقية عدم الاعتداء على وشك الانهيار كما بدا في مناظرة آيوا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى