آخر الأخبار

بعد إجلائهم من مدينة ووهان الموبوءة.. الجزائر تُنهي الحجر الصحي لـ43 شخصاً من 3 دول مغاربية

أعلنت الجزائر، مساء الأحد 16 فبراير/شباط 2020، إنهاء الحجر الصحي لـ43 شخصاً من 3 دول مغاربية تم إجلاؤهم، قبل أسبوعين، من مدينة ووهان الصينية، بسبب انتشار فيروس “كورونا الجديد”.

تصريحات وزير الصحة: قال وزير الصحة الجزائري، عبدالرحمن بن بوزيد، في مؤتمر صحفي، إن 36 مواطناً جزائرياً، من العائدين من ووهان، تم إخلاء سبيلهم، بعد قضاء فترة الحجر الصحي التحفظي، في فندق المرسى بالضاحية الشرقية للجزائر العاصمة، كما أفاد الوزير بإنهاء الحجر الصحي لثلاث رعايا من ليبيا، و4 من موريتانيا، ولم تُسجل إصابات بالفيروس بين الـ43 شخصاً.

ولفت إلى أن السلطات الليبية والموريتانية ستتكفل بنقل رعاياها إلى بلديهما، دون تقديم تفاصيل عن كيفية إجلائهم.

عودة إلى الوراء: فيما حطت الطائرة التابعة للخطوط الجوية الجزائرية في مطار هواري بومدين الدولي بالعاصمة الجزائرية على متنها 36 جزائرياً ورعايا تونسيون وموريتانيون، قادمون من ووهان الصينية، وفقاً لما أفادت به وسائل إعلام محلية.

السلطات الجزائرية أكدت أن الرعايا غير مصابين بأعراض الفيروس القاتل كورونا، ومن المنتظر أن يخضعوا للحجر الصحي في فندق المرسى بالجزائر العاصمة، كإجراء احترازي فقط لمدة 14 يوماً.

نظرة أقرب للفيروس : وينتقل “كورونا” عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، ويتحول في المراحل المتقدمة إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالوفاة. وكشفت الصين، لأول مرة، عن هذا الفيروس في ووهان، يوم 12 ديسمبر/كانون الأول 2019. كما أفادت بكين، الأحد 16 فبراير/شباط 2020، بارتفاع حالات الوفاة جراء الفيروس داخل الصين إلى 1666 شخصاً، وأكثر من 68 ألفاً و500 مصاب.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى