آخر الأخبار

«هل يمكنك العيش بـ 170 دولاراً؟».. سيدة تباغت بوتين بعدد من الأسئلة المحرجة قبل أن تلتقط صورة معه

تعرض الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لموقف محرج أثناء تخليده الذكرى العشرين على رحيل “مرشده السياسي”، وعمدة مدينة سانت بطرسبرغ السابق أناتولي سوبشاك، وذلك عندما اقتربت منه إحدى نساء المدينة موجهةً له عدداً من الأسئلة المحرجة، بدأتها بسؤال إذا كان يستطيع أن يعيش شهره بمبلغ قليل مثل راتبها.

إذ قالت السيدة التي بدت في الأربعينات من عمرها: «هل ممكن أن تعيش براتب قدره 10800 روبل (نحو 170 دولاراً أمريكياً)؟»، وذلك أثناء التفاف عدد من المواطنين حوله لالتقاط الصور بعد وضعه إكليلاً من الزهور على قبر سوبشاك ي رحل عام 2000 بعمر 63 عاماً، في المدينة التي تبعد 700 كيلومتر عن العاصمة موسكو.

رد بوتين على السؤال المحرج الذي تلقاه من إحدى سيدات مدينته التي وُلد بها قبل 67 عاماً، بالقول: «أعتقد أنه أمر صعب للغاية»، ثم أكملت: «أظن أن مرتبك الشهري على الأرجح 800 ألف روبل (نحو 13 ألف دولار)»، ليجيب الرئيس: «أتصور ذلك، ولكن هناك في البلاد من يحصل على أجر أعلى مني».

ثم استطردت السيدة: «عندما أذهب إلى البقال أدفع ما لا يقل عن ألف روبل، كما أن الفواتير الشهرية لا تقل عن 4 آلاف»، مشيرةً إلى أنها تدرس الحسابات، وتعيش على إعانات العجز، وبدأت في الحديث عن أرقام دقيقة لتكاليف الأساسيات اليومية للحياة.

هنا، أجاب بوتين: «بالطبع أنت على حق ، لا يزال لدينا الكثير من المشكلات الاجتماعية التي يتعين على الحكومة حلها»، هنا باغتته بسؤال: «لماذا لا تحلها إذاً؟»، فكان الجواب: «نحن نعمل على حلها»، وفق الترجمة العربية لوكالة الصحافة الفرنسية (أ ف ب).

الغريب أن السيدة طلبت في نهاية الحوار التقاط صورة تذكارية مع بوتين، الذي رحب، ورسم ابتسامة خفيفة على وجهه في الصور على عكسها.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى