رياضة

تشيلسي يربح 12.5 مليون يورو من لاعب لم يرتد قميص النادي

بينما بدأ تشيلسي يرسم خططه الكبرى للصيف المُقبل، إذ أنفق 45 مليون يورو (48 مليون دولار) من أجل الحصول على خدمات النجم المغربي حكيم زياش لاعب أياكس، الذي وقعوا معه عقداً للانتقال في الصيف المقبل، ويطالب المدرب فرانك لامبارد بالتعاقد مع لاعبين آخرين لتحقيق حلم جماهير البلوز في المنافسة الجادة على لقب البريميير ليغ في الموسم الجديد، وكذلك في دوري أبطال أوروبا، ولكن يبدو الآن أنّ فريق العاصمة البريطانية سيحصد أرباحاً جيدة من آخر مكانٍ توقّعوه.

وبحسب موقع SoccerNews نقلاً عن صحيفة The Guardian البريطانية، قرّر فريق أتالانتا تبنّي خيار التوقيع مع لاعب وسط تشيلسي ماريو بازاليتش بعقدٍ دائم. 

وانبهر الفريق المُنافس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي ودوري أبطال أوروبا، بآداء الكرواتي طوال الموسمين الماضيين، لذا قرّروا دفع 15 مليون يورو من أجل التوقيع مع اللاعب (25 عاماً) بعقدٍ دائم. وكان بازاليتش مُسجّلاً على قوائم تشيلسي منذ عام 2014، حين وصل من هايدوك سبليت مُقابل 2.5 مليون يورو.

ولكن اللاعب لم يسبق له أن ارتدى قميص تشيلسي في أيّ مباراة، مما يعني أنّ فريق البلوز سيحصل على أرباح بقيمة 12.5 مليون يورو مُقابل لاعب لم يلعب لهم قط.

وكان فريق تشيلسي قد نجح في الفوز على توتنهام بهدفين لواحد في المباراة التي جمعتهما السبت الثاني والعشرين من فبراير/شباط، ضمن منافسات الجولة الـ27 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، ليعزز فرصه في الاحتفاظ بالمركز الرابع؛ آخر المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا في الموسم الجديد.

وعلى ملعب (ستامفورد بريدج)، تقدم أصحاب الأرض عن طريق المهاجم الفرنسي أوليفييه جيرو في الدقيقة (15) بعد تسديدة قوية بيسراه من داخل المنطقة سكنت الزاوية اليسرى للحارس.

وفي الدقيقة (48) أحرز الإسباني ماركوس ألونسو الهدف الثاني للبلوز عن طريق تسديدة أرضية صاروخية بيسراه من خارج المنطقة سكنت الزاوية اليسرى للحارس.

وقبل لحظات من انتهاء اللقاء جاء هدف السبيرز عن طريق النيران الصديقة بعدما سجل المدافع الألماني أنطونيو روديجر هدفاً عكسياً في مرماه في الدقيقة (89).

ونجحت كتيبة البلوز تحت قيادة مدربهم فرانك لامبارد في إيقاف سلسلة انتصارات السبيرز تحت قيادة المدرب المخضرم جوزيه مورينيو، وذلك بعد فوزهم في آخر ثلاث جولات على كل من نورويتش سيتي ومانشستر سيتي وأستون فيلا، على الترتيب.

بهذا الفوز، رفع تشيلسي رصيده من النقاط إلى 44 في المركز الرابع، فيما تجمد رصيد توتنهام عند 40 نقطة في المركز الخامس.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى