رياضة

التناغم بين ميسي وغريزمان يعيد برشلونة إلى التألق قبل مواجهة نابولي

أثمر أخيراً التعاون بين الثنائي الأرجنتيني ليونيل ميسي والفرنسي أنطوان غريزمان عن قيادة فريق برشلونة لتحقيق الانتصار الرابع على التوالي في الدوري الإسباني، بعد الفوز الذي تحقق على إيبار في إطار الجولة الـ25 بخماسية نظيفة.

وبعد أن عانى البارسا كثيراً في بداية تولي المدرب الحالي كيكي ستين، من افتقاد التناغم بين ميسي وغريزمان، بدأت الأمور تتحسن في مباراة خيتافي في الجولة الرابعة والعشرين، حيث سجل الفرنسي هدفه الأول في مرمى خيتافي من صنع ميسي في الدقيقة 33، في حين أحرز زميله بالفريق سيرجي روبيرتو هدف البلوغرانا الثاني في الدقيقة 39 قبل أن ينجح خيتافي في تسجيل هدفه الوحيد عن طريق أنغيل في الدقيقة 66.

هذا هو أول هدف يسجله اللاعب الدولي الفرنسي غريزمان في عام 2020 في الدوري الإسباني لكرة القدم ( 13 هدفاً في جميع المسابقات خلال هذا الموسم)، ولم يحالفه الحظ في تسجيل هدف آخر من تمريرة سحرية أهداها له البرغوث ميسي في الدقيقة 74.

ونقلت صحيفة sport24.lefigaro الفرنسية عن شبكة “movistar” قول غريزمان فيما يتعلق بالتوافق بينه وبين ميسي، أضاف الدولي الفرنسي قائلاً: “لقد مرت سبعة أشهر منذ وصولي إلى برشلونة، لذلك كان لدينا وقت لاستيعاب تحركاتنا بشكل يومي، وأنا أقول ذلك دائماً، سيتحسن التعاون بيننا يوماً بعد الآخر، نستمتع بالعمل سوياً وكلي ثقة في أن هذا الوضع سيتحسن بمرور الوقت”.

من جهته، استعاد الدولي الأرجنتيني ميسي، الحائز على جائزة الكرة الذهبية 7 مرات، شهيته التهديفية المفقودة منذ 5 مباريات، بعدما سجل رباعية “سوبر هاتريك” في شباك إيبار منهياً سلسلة عدم التوفيق التي لازمته في المباريات الخمس السابقة. 

وجاء التناغم والتفاهم بين ميسي وغريزمان في وقت مهم نظراً لإصابة لويس سواريز وعثمان ديمبيلي الخطيرة، كونه يسمح للبلوغرانا باستعادة ثقته التي اهتزت بشدة خلال الفترة الماضية، ولاسيما قبيل المواجهة المرتقبة في ذهاب دور الـ8 بدوري أبطال أوروبا أمام فريق نابولي الإيطالي يوم 26 فبراير/شباط الجاري. وسمح هذا الأمر أيضاً بإبعاد خيتافي في ترتيب الليغا بفارق عشر نقاط عنه.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى