رياضة

رغم عدم شعوره بالسعادة.. كونتي راضٍ عن صفقات إدارة إنتر ميلان في الميركاتو الشتوي

لا يشعر أنطونيو كونتي، مدرب إنتر ميلان، بالسعادة حتى الآن، رغم كل ما حققته إدارة النادي الإيطالي من صفقات مهمة في الميركاتو الشتوي الجاري، لكنه راض عن أداء الإدارة بكافة تحركاتها خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية، حيث ضمت 3 نجوم مهمين، وهو ما أعطى الفريق دفعة للمنافسة على لقب الكالتشيو.

ويشكو كونتي طوال الموسم بسبب افتقار تشكيلته للخبرة والعمق، وأصرّ على أنه بحاجة للمزيد من اللاعبين إذا ما أراد إنتر إنهاء هيمنة يوفنتوس طويلة الأمد، حيث يتأخر إنتر بفارق 3 نقاط عن يوفنتوس المتصدر، وسيلعب خارج أرضه أمام أودينيزي يوم الأحد المقبل، فيما سيخوض يوفنتوس، الساعي للقبه التاسع على التوالي في الدوري، اختباراً أصعب على أرضه أمام فيورنتينا، الذي تحسنت عروضه ونتائجه بقيادة مدربه الجديد جوسيبي أياكيني.

وقال كونتي في تصريحات نقلها موقع Calciomercato الإيطالي: «أعتقد أننا تعاملنا بطريقة ذكية وعملية لتحسين التشكيلة، حققنا هدفنا بالتعاقد مع موزيس ويونغ وإريكسن».

ووقع لاعب الوسط الدنماركي إريكسن، الذي كان الهدف الرئيسي للنادي، أخيراً لإنتر، قادماً من توتنهام هوتسبير، الثلاثاء الماضي، وشارك كبديل لأول مرة مع الفريق مساء الأربعاء بالكأس أمام فيورنتينا.

وأضاف كونتي: «دفعت به في المباراة، وهذا عادة لا أفعله مع اللاعبين الجدد، نظراً لحاجتهم للتعرف على طريقة لعب الفريق، ينبغي على إريكسن فهم طريقة لعبنا، لكنه بالفعل أظهر شخصيته. إنه ذكي ويملك القدرة على التأقلم سريعاً، ودائماً ما يضع نفسه في الأماكن الصحيحة».

على الجانب الآخر، يدرك كونتي أنه لم يعد أمامه أي مجال لتقديم مبررات في حال مواصلة إهدار النقاط، وأنفق إنتر حتى الآن نحو 180 مليون يورو (199.7 مليون دولار) على التعاقدات الجديدة، منذ تولي كونتي المسؤولية خلفاً للمدرب لوتشيانو سباليتي قبل بداية الموسم الحالي.

وقال جوسيبي ماروتا، الرئيس التنفيذي للنادي عن ذلك: «بدأنا عصراً جديداً، وسعداء بما حققناه حتى الآن. إنتر اليوم يملك شخصية مختلفة، نأمل أن يكون هذا بداية جيل جديد من الأبطال».

يذكر أن كونتي مازال يريد ضم مهاجم آخر لتشكيلته قبل انتهاء الميركاتو الشتوي الجاري، ويفاضل بين الفرنسي أوليفيه جيرو مهاجم تشيلسي وعدة خيارات أخرى، لتعزيز هجومه، لمواصلة التنافس حتى النهاية بالكالتشيو.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى