آخر الأخبار

بعد أن سمحت لهم أنقرة بالهجرة براً وبحراً.. آلاف اللاجئين يتوجهون إلى الحدود التركية الأوروبية (فيديو)

قال موقع TRT Haber أن مهاجرون بدأوا بالتوافد على ولاية أدرنة التركية الحدودية مع اليونان، عقب الأنباء التي قالت إن تركيا لن تعيق عبور المهاجرين نحو أوروبا.

إذ توجه عشرات المهاجرين غير النظاميين منذ ساعات الليل الأولى إلى أدرنة، ومن ثم بدأوا السير نحو المناطق الحدودية، بينهم نساء وأطفال، وشهد تدفق المهاجرين ازدياداً ملحوظاً في ساعات الصباح، الجمعة، حيث شرعوا في القدوم إلى أدرنة بالحافلات وسيارات الأجرة.

وبدأ المهاجرون التوجه إلى عدة نقاط في الولايات الغربية.

WATCH: Refugees going to GREECE from #Turkey as Turkish authorities opened the borders into Europe without any explanation. pic.twitter.com/0AxRpgAZbO

يأتي هذا بعد اجتماع أمني استغرق ساعات، في العاصمة أنقرة، قام به الرئيس التركي رجب طيب أردوغان مع مسؤولين، إذ قرر عدم منع اللاجئين السوريين من الوصول إلى أوروبا سواء براً أو بحراً، في ظل توقُّع تدفق وشيك للاجئين من إدلب السورية، حيث نزح نحو مليون شخص.

Edirne’den Avrupa’ya Sınır kapıları açıldı .. #Turkey #Idlib #Suriye güle oynaya çıkıyorlar pic.twitter.com/MZd2d7oLe0

في وقت سابق، قالت وكالة الأناضول التركية، الجمعة 28 فبراير/شباط 2020، إن 33 جندياً قُتلوا في هجوم جوي شنته قوات النظام السوري على أفراد من الجيش التركي في إدلب، وفق ما نقلته عن والي مدينة هطاي التركية.

وأضاف المسؤول التركي أنه يوجد جرحى حالاتهم خطيرة من جنود الجيش التركي، تم جلبهم من إدلب عبر بوابة “جيلوة غوزو” الحدودية.

نائب الرئيس التركي  فؤاد أوقطاي قال تعليقاً على هجوم قوات النظام السوري إن “الأسد سيخلده التاريخ كمجرم حرب، وسيدفع هو ونظامه ثمن هجوم إدلب الجبان غالياً”، وتابع أوقطاي قائلاً: “أسأل الله أن يرحم الجنود ويمن بالشفاء العاجل على مصابينا الذين راحوا ضحية هذا الهجوم الجبان الذي استهدفهم بإدلب التي يوجدون بها لحماية حدود وطننا”.

قال أردوغان في أنقرة إنه سيمضي قدماً في الحملة، مضيفاً أن عدد القتلى في صفوف القوات التركية في المنطقة ارتفع إلى 21.

وقال الرئيس التركي: “التطورات في إدلب تحولت إلى مصلحتنا. لدينا ثلاثة شهداء فليرقدوا بسلام. لكن على الجانب الآخر خسائر النظام كبيرة جداً”.

وأضاف: “معركتنا ستستمر، ومحادثاتنا مع الروس مستمرة… إذا لم يكن هناك دعم من روسيا أو إيران فسيكون من المستحيل على الأسد الصمود”.

وفي وقت سابق من اليوم، قال معارضون مدعومون من تركيا إنهم أحرزوا تقدماً في إدلب. وقال ناجي مصطفى، المتحدث باسم الجبهة الوطنية للتحرير، وهي تحالف فصائل مسلحة تدعمها تركيا: “تم تحرير مدينة سراقب الاستراتيجية بالكامل من عصابات الأسد”.

لكن وكالات أنباء روسية نقلت عن مصدر عسكري روسي نفيه هذا، قائلاً إن قوات الحكومة السورية صدَّت بنجاح هجوماً للمعارضة على المدينة.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى