رياضة

كيليني يضم ساري لقائمة ضحاياه: عليك الاستحمام بعد الحديث معه!

واصل جورجيو كيليني، مدافع نادي يوفنتوس الإيطالي، سلسلة هجومه على نجوم كرة القدم، والذين كان آخرهم مدربه في الفريق ماوريسيو ساري، وذلك عبر كتاب يتضمن سيرته الذاتية، ويتم نشر مقتطفات منه بين الحين والآخر.

وقال كيليني في أحدث فصول كتابه، إن أي لاعب يتحدث مع المدرب ماوريسيو ساري سيكون بحاجة للاستحمام بعد ذلك، لطرد الرائحة الكريهة الصادرة منه؛ لكونه مدخّناً شرِهاً.

وكانت صحيفة إيطالية ذكرت أن ساري يدخّن أكثر من 80 سيجارة يومياً، ويرفض الإقلاع عن تلك العادة رغم المتاعب الصحية التي يعانيها.

وقال كيليني إن عادة التدخين لمديره الفني سيئة جداً؛ لكونه مسرفاً فيها بشكل مبالغ فيه، لدرجة أن أي لاعب يتحدث معه سيكون بحاجة لوقت للتخلص من الرائحة الكريهة.

Giorgio Chiellini lifts the lid on Juventus boss Maurizio Sarri’s ‘outlandish attachment to cigarettes’ https://t.co/bsZHAFOnqr

وأضاف: “يفضّل اللاعبون الذهاب لمقابلة المدرب ساري بمكتبه، في حال طلب منهم ذلك، مرتدين ملابس التدريب قبل الاستحمام، لأن ذلك يوفّر عليهم الاضطرار إلى الاستحمام مرة أخرى، بسبب رائحة التبغ التي ستفوح منهم”.

ويشتهر ساري (61 عاماً)، بإدمانه التدخين بشراهة، إذ سبق أن عانى من التهاب رئوي خلال أغسطس/آب الماضي؛ وهو الأمر الذي أدى إلى غيابه عن تدريبات يوفنتوس عدة أيام.

وبحسب صحيفة THE SUN البريطانية، فإن ساري كان يدخن بشكل لا يصدَّق خلال وجوده مع تشيلسي الموسم الماضي، لدرجة أن مسؤولي النادي اللندني كانوا ينوون تخصيص غرفة له داخل مركز تدريبات الفريق.

ويُحظر التدخين على خط التماس في أثناء مباريات الدوري الإنجليزي، وللتغلب على ذلك كان ساري يلجأ إلى مضغ أعقاب السجائر؛ للتعويض عن حرمانه من التدخين خلال المباريات.

وتطرق كيليني إلى شخصية ساري، قائلاً: “هو يملك شخصية مغلقة، ولا يتحدث كثيراً مع أحد رغم أن النادي الإيطالي تمكّن من تقليص بعض جوانبه الحادة”، مشدداً على أن الأمر الوحيد الذي لم يتمكن يوفنتوس من تقليصه في شخصية ساري، هو ارتباطه الكبير بالسجائر.

“He is always seeking perfection, for example 100 per cent possession in the opposition half. It’s utopia, of course, but perhaps that pursuit is what allowed him to work his way up from the bottom to where he is now.”

[Chiellini about Sarri] pic.twitter.com/xVkEWx7xF3

وتحدث المدافع الإيطالي، عن بعض الجوانب التكتيكية والفنية الخاصة بساري، مشيراً إلى أن مدرب يسعى للكمال دوماً، حيث يحبذ الاستحواذ على الكرة بنسبة 100% في ملعب الخصم، وهو ما ساعده على الوصول للقمة في عالم التدريب.

ولا يعدّ ساري الأولَ الذي يتعرض لهجوم من كيليني، إذ سبق أن هاجم اﻷخير زميليه السابقين في يوفنتوس؛ ماريو بالوتيلي وفيليبي ميلو.

وعن بالوتيلي، قال كيليني إنه لاعب غير مسؤول ولا يعمل بجدية مع المجموعة التي يوجد برفقتها، وهو ما حدث خلال مشاركة إيطاليا في كأس القارات 2013، إذ اضطر وقتها إلى صفعه مرتين، كي يتعامل بجدية مع زملائه.

أما ميلو، فوصفه كيليني بـ”التفاحة” الفاسدة، وأنه أحد أسوأ اللاعبين الذين عاصرهم في الملاعب، لدرجة أنه كان على جدال دائم معه في تدريبات يوفنتوس.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى