رياضة

يوفنتوس فرّط بظاهرة جديدة.. شرط بطل إيطاليا حرمه من التعاقد مع هالاند

كشف الإيطالي مينو رايولا، وكيل الدولي النرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم بروسيا دورتموند الألماني، عن مفاجأة كبيرة تتعلق برفض اللاعب الانتقال لصفوف يوفنتوس خلال الانتقالات الشتوية الأخيرة.

وكان هالاند قريباً للغاية من الرحيل لصفوف يوفنتوس في يناير/كانون الثاني الماضي، غير أن الصفقة تعثرت في اللحظات الأخيرة، وانتقال المهاجم الشاب إلى بروسيا دورتموند.

أكد رايولا في تصريحات لصحيفة La Repubblica الإيطالية، أن مسؤولي “السيدة العجوز” كانوا يريدون وضع اللاعب النرويجي مع فريق تحت 23 عاماً في النصف الثاني من الموسم، حال إتمام التعاقد معه، وهو ما رفضه اللاعب.

Mino Raiola has revealed why Erling Haaland didn’t go to Juventus ?

وكان بطل إيطاليا يراقب عن قرب اللاعب البالغ من العمر 19 عاماً، خلال فترة تواجده مع ريد بول سالزبورغ النمساوي، خاصة أنه سجل 28 هدفاً في 22 مباراة فقط قبل عطلة الشتاء، وهو ما جعله هدفاً لأندية أخرى أيضاً.

وبحسب رايولا، فإن هالاند لم يكن في خطط ماوريسيو ساري المدير الفني ليوفنتوس، إذ كان الشرط الأول للتعاقد معه هو وضعه في الفريق الثاني، وهو ما أفشل الصفقة بشكل نهائي.

ويضم يوفنتوس في صفوفه مجموعة من المهاجمين مثل: كريستيانو رونالدو، وباولو ديبالا، وغونزالو هيغواين، الأمر الذي دفع ساري لاشتراط وضع هالاند مع الفريق الرديف.

وتمكن بروسيا دورتموند من خطف هالاند مقابل 20 مليون يورو، ليتفوق على جميع الأندية الأوروبية التي كانت راغبة في التعاقد معه، لكن ترددها وعدم تقييم موهبة اللاعب بشكل جيد، سهّل انتقاله إلى “أسود الفيستيفال”.

وتألق اللاعب الشاب بسرعة كبيرة مع بروسيا دورتموند، ما دفع الأخير لوضع شرط جزائي في عقده بقيمة 75 مليون يورو، وسيتم تفعليه في يوليو/تموز 2021.

وخاض هالاند مع بروسيا دورتموند 12 مباراة في جميع المسابقات، سجل خلالها 13 هدفاً، وصنع 3 أهداف أخرى، وهو ما يؤكد بما لا يدع مجالاً للشك أن اللاعب يملك قدرات تهديفية مميزة للغاية.

وجاء آخر أهداف اللاعب قبل أيام قليلة، عندما سجل أول أهداف “البوندسليغا” بعد استئناف المباريات التي توقفت لأكثر من شهرين بسبب انتشار فيروس “كورونا المستجد”، إذ قاد فريقه للفوز على شالكه برباعية نظيفة في “ديربي الرور”.

ودخل المهاجم النرويجي التاريخ، بعدما أصبح ثاني أسرع لاعب يسجل 10 أهداف رفقة بروسيا دورتموند، إذ احتاج إلى 9 مباريات لفعل ذلك بعد مرور 540 دقيقة، متفوقاً على جيرت دروفيل الذي دوّن نفس العدد من الأهداف في 668 دقيقة مع هامبورغ.

ويبقى صاحب الرقم القياسي هو باكو ألكاسير برفقة دورتموند أيضاً، إذ فعل ذلك في 281 دقيقة خلال الموسم الماضي.

وبشكل عام فإن هالاند سجل 41 هدفاً هذا الموسم وصنع 10 أهداف أخرى خلال 34 مباراة خاضها مع بروسيا دورتموند وريد بول سالزبورغ، لهذا من المتوقع أن يعود الصراع عليه بين الأندية الأوروبية الكبيرة التي لن تتردد في دفع قيمة الشرط الجزائي في عقده من أجل التعاقد معه.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى